رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إبراهيموفيتش: نهائي مونديال قطر سيبقى في كتب التاريخ

نشر
الأمصار

وجه زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، رسالة إلى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان.

ونشر إبرا صورته مع الخليفي، وأسطورة التنس نوفاك ديوكوفيتش، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتب النجم السويدي على الصورة "شكرا لك على الزيارة التي لا تنسى، وعلى نهائي كأس العالم قطر 2022 الذي سيبقى في كتب التاريخ إلى الأبد".

وكان الخليفي قد وجه الدعوة إلى زلاتان إبراهيموفيتش لحضور نهائي كأس العالم 2022، وظهر معه في المدرجات بجانب إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا.

ويتعافى المهاجم السويدي حاليا من إصابة في الركبة، ومن المتوقع أن يعود إلى خوض المباريات مع ميلان في غضون شهر.

واختتم مونديال قطر 2022، الأحد الماضي، بفوز الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بالتعادل 3-3.

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

 

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.

وسرعان ما عدلت فرنسا النتيجة في الدقيقة 82، بعدما تبادل تورام الكرة مع مبابي داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية على الطائر سكنت الشباك.

وظهر ميسي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بصاروخية من ميسي من خارج المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

ونجحت الأرجنتين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 109، بعدما سدد لاوتارو كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها لوريس، وتابعها ميسي بتسديدة عبرت الخط.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 117، بعدما سدد مبابي كرة من على حدود المنطقة اصطدمت بيد مونتيل، ونجح مبابي في تسجيلها بتسديدة على يمين مارتينيز.

وفي ركلات الترجيح سجل لفرنسا مبابي- مواني  وأهدر كومان- تشواميني، بينما سجل للأرجنتين كل من: ميسي- ديبالا- باريديس- مونتيل.