رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوحدة يتأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين

نشر
فريق الوحدة
فريق الوحدة

تأهل الوحدة إلى ربع نهائي كأس الملك، مساء اليوم ، بعد تغلبه على مضيفه ضمك بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها، بأولى مواجهات ثمن النهائي.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق البرازيلي أنسيلمو دي مورايس في الدقيقة 81.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، بغية إحراز هدف مبكر، وكانت أولى المحاولات عبر تسديدة الجزائري هلال عربي سوداني، تصدى لها الحارس عبد القدوس في الدقيقة السابعة.

وحاول الوحدة الرد بعد ثلث ساعة، من خلال كرة لعبها أنسيلمو لسلطان السوادي، الذي خدع الدفاع ومرر بالكعب لإسلام هوساوي، ليسدد بجانب القائم.

وعاد الوحدة ليهدد مرمى الخصم، بعدما تلاعب كريم يودا بدفاع ضمك، ومرر كرة سددها وليد باخشوين، لكن مصطفى زغبة تصدى، ليعود وليد ويلعب الكرة برأسه من جديد، لكنها مرت خارج المرمى.

وبعد مرور نصف الشوط الأول، أنقذ قائم الوحدة هدفا محققا من أحمد الزين، لترتد الكرة لهلال سوداني، الذي أعادها لأحضان عبد القدوس.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنقذ مصطفى زغبة مرماه من هدف وحداوي، بعد أن تصدى لكرة علاء حجي الذي انفرد بالمرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الوحدة برغبة الفوز، وبدا ذلك من خلال الضغط الذي أثمر عن كرة عرضية من أمير كردي، لعبها سلطان السوادي بجانب القائم.

ومع الدقيقة 60، احتسب الحكم ضربة جزاء على ضمك، لكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو، لوقوع المخالفة خارج المنطقة، ليشهر البطاقة الحمراء في وجه حسن الشمراني.

وكاد إسلام هوساوي أن يضع فريقه في المقدمة، بعد اختراق دفاعات ضمك، لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وأنقذ زغبة مرماه من هدف محقق، بعد تسديدة فيصل فجر القوية.

ونجح الوحدة أخيرا في فك شفرة دفاعات ضمك، وسجل هدف الفوز بواسطة البرازيلي أنسيلمو، الذي استغل عرضية يحيى النجعي، ليضعها في الشباك بالدقيقة 81.

ومرت الدقائق التالية دون خطورة، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، بفور وحداوي وتأهل لدور الثمانية.

أبها يقصي التعاون بعد مباراة مثيرة:

حقق أبها فوزا مثيرا على ضيفه التعاون بنتيجة (4-3)، بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، مساء اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

سجل رباعية أبها، الإكوادوري فيليبي كايسيدو والتونسي سعد بقير (ركلة جزاء)، والبديل عبدالفتاح آدم (هدفين) بالدقائق 17و90+5 و97 و105+2.

في حين، جاءت ثلاثية التعاون، بتوقيع محترفه الباراجواياني أليخاندرو روميرو "كاكو" (هدفين) بالدقيقتين 30 و84 (ركلة جزاء)، والكاميروني ليندر تاوامبا بالدقيقة 109.

ونجح أبها في العبور إلى الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، لينتظر الفائز من مواجهة النصر والعدالة، فيما ودع التعاون الكأس من ثمن النهائي.