رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام عامين

نشر
وزير الخارجية المصرية/
وزير الخارجية المصرية/ سامح شكري

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة بناء السلام لمدة عامين عن الفترة 2023/2024.

وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأربعاء، فأن السفير أسامة عبد الخالق، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أوضح أن إعادة انتخاب مصر يأتي بعد حصولها على تأييد المجموعة الإفريقية في نيويورك.

إسهامات مصر الممتدة في بناء السلام في إفريقيا

قال السفير أسامة عبد الخالق: “إن هذا الانتخاب يعكس إسهامات مصر الممتدة في دعم جهود بناء السلام في إفريقيا بما في ذلك أثناء رئاسة مصر للجنة بناء السلام في 2021 ممثلةً للقارة، فضلاً عن ريادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لملف إعادة الإعمار والتنمية في أعقاب النزاعات في الاتحاد الإفريقي”.

وأشار السفير عبد الخالق إلى التزام مصر بمواصلة العمل مع كافة الأطراف المعنية على دعم الجهود الرامية لتعزيز فاعلية هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام، لاسيما من خلال توفير التمويل الكافي والمستدام والقابل للتنبؤ لأنشطة بناء السلام.

وأكد على أهمية تخصيص موارد مالية لأنشطة بناء السلام ضمن ميزانية الأمم المتحدة لتمكين صندوق بناء السلام من الاستجابة، لطلبات الدعم المقدمة من الدول الأعضاء خاصة في أفريقيا للحفاظ على مكتسبات السلام ومنع انزلاق الدول مجدداً في براثن النزاع.

 

أخبار أخرى….

مصر.. الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

صرح بذلكً السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مساء أمس الثلاثاء، إلى أرض الوطن بعد مشاركة سيادته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بالاردن. 

نص كلمة الرئيس السيسي في القمة الخماسية بالبحر الميت بالأردن

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، في قمة خماسية بين مصر، والأردن، والعراق والكويت، وفرنسا، على هامش مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بالاردن.