رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نقابة المحامين تغلق غرفها بمحاكم الأمن الداخلي وتوقف الانتداب

نشر
الأمصار

أعلنت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الأربعاء، إغلاق غرفها بمحاكم قوى الأمن الداخلي وإيقاف الانتداب، وذلك بعد الاعتداء على محامية.

وبحسب ما ذكره بيان للنقابة، فأن "مجلس نقابة المحامين العراقيين قرر إغلاق غرف المحامين في محاكم قوى الأمن الداخلي كافة، وإيقاف الإنتداب"، مضيفا أن "المجلس وجه المحامين بالإمتناع عن الترافع فيها".

وفي وقت سابق، أصدرت نقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي، بيان استنكار بشأن الاعتداء الحاصل على إحدى المحاميات.

وقالت اللامي في بيان: "صار من المعروف بين بعض الأوساط استغلال القانون، وحماية المعتدي باستخدام بعض المقدمات التي تحتم نتائج معينة، والغريب أن يقوم بهذه التصرفات بعض ممن أناط القانون بهم واجب حماية نصوصه، ولكن أن يصل الأمر أن يعتدى على محامية عراقية بعد أن راجعت مديرية الإقامة العامة، وأن يجعل منها المعتدي بعد ذلك متهمةً ويزج بها في خانة الاتهام، والتوقيف مستغلاً بذلك شكوى اعتاد بعضهم على اصطناع أدلتها لعلمها بما سيؤول الأمر إليه، كي يحمي جريمته فهذا مما لن نسكتْ عليه، ولن نمرره مرور الكرام".

وأكدتت: "ليعلم الجميع بأنني آخر شخص أسكت على أي اعتداء يطال محامية أو محاميا عراقيا، وهل يطلب منا السكوت ونحن نعيش في زمن تطال فيه يد رجل لتضرب امرأة!!".

وأضافت: "ليسمع الجميع كلامي هذا فإنني أمهل الجهات المختصّة في وزارة الداخلية، بل وزير الداخلية بذاته بإجراء تحقيق عاجل لما حدث للمحامية التي راجعتْ مديرية الإقامة فَتَمَّ الاعتداء عليها، ومعاقبة كل مسيء اشترك في هذا الفعل، وفوراً، وإلا فأني أعد المعتدي بأنه سيتمنى لو أن الأيام ترجع إلى الوراء فما يفعل ما فعل، وما اقترف ما اقترف، وقد أعذر من إنذر ".

 

أخبار أخرى…

رائد العزاوي: قمة بغداد 2 رسخت لإبعاد العراق عن الصراعات الإقليمية

قال الدكتور رائد العزاوي، أستاذ العلاقات الدولية ومدير مركز الأمصار للدراسات والأبحاث، إن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، حاول في قمة بغداد الثانية أن يحافظ على ما بدأه مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي السابق، من علاقات متوازنة مع جميع دول المنطقة، فالعراق الآن في أمس الحاجة للبعد عن التجاذبات والصراعات الإقليمية التي تحول بينه وبين تحقيق آمنه واستقراره المرغوب. 

 

وأشار "العزاوي"، خلال لقاء على قناة العربية الحدث، أن الخطاب الأكثر وضوحًا بقمة بغداد التي انعقدت، اليوم الثلاثاء، كان خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والذي أكد على موقف مصر الثابت من دعم جهود العراق والحكومة العراقية في تحقيق الأمن والاستقرار والذي أكد من خلاله الرئيس السيسي على أن "نجاح العراق هو نجاح للجميع".