رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: تدابير رادعة لمنع إطلاق النار خلال احتفالات عيد الميلاد وتأمين المطار

نشر
الأمصار

وجه بسام مولوى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، باتخاذ التدابير الرادعة والصارمة لمنع إطلاق النار بمناسبة أعياد الميلاد بلبنان لعدم تعريض حياة المواطنين في كافة المناطق اللبنانية للخطر، وحفاظًا على سلامة الطائرات القادمة إلى لبنان والمغادرة منه.
جاء ذلك في تعميم صادر عن وزير الداخلية والبلديات على محافظتي بيروت وجبل لبنان والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام وجهاز أمن المطار وأمانة سر مجلس الأمن الداخلي المركزي.
ولفت الوزير، في تعميمه، إلى أن قيادة جهاز أمن المطار أشارت بموجب كتاب إلى أنه، وبمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية في كل عام، يتم اطلاق النار بكثافة من قبل المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية، وبخاصة في محافظتي بيروت وجبل لبنان، ممّا يؤدي إلى تساقط الرصاص الطائش بغزارة في حرم المطار وعلى المدرجات وبالقرب من أماكن جثوم وهبوط وإقلاع الطائرات وعلى سطوح مباني المطار مما يشكل خطرًا على سلامة الطيران المدني.
وطلب التعميم باتخاذ التدابير الرادعة والصارمة لمنع اطلاق النار بمناسبة رأس السنة الميلادية المقبلة، حفاظًا على مبدأ السلامة العامة وعدم تعرض حياة المواطنين للخطر.

أخبار أخرى.. 

وزير الصحة اللبناني يتسلم مساعدات طبية من قطر

تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، مساعدات تتضمن أدوية الأمراض المزمنة مقدمة من "الهلال الأحمر القطري" بتمويل من "مؤسسة قطر الخيرية" تتضمن 308ر413 علبة دواء من أدوية الأمراض المزمنة.
وتسلم الأبيض الأدوية اليوم الإثنين في لقاء حضره مستشار سفير قطر في لبنان علي مطاوعة، ومدير بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان الدكتور محمد السوسي.

 

وتضمنت المساعدات نحو أربعمئة وإحدى ثلاثين ألف علبة دواء، لأحد عشر صنفاً من أدوية الأمراض المزمنة الأكثر احتياجا، بحسب لائحة وزارة الصحة العامة اللبنانية.

وسيتم تقديم ما يعادل 70 % من هذه الأدوية إلى وزارة الصحة العامة لتوزيعها مجانا على المرضى من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، على أن يتم تقديم 30% من الكمية المتبقية إلى وزارة الداخلية والبلديات لتوزيعها على صيدليات قوى الأمن الداخلي في لبنان.

وقال الأبيض في كلمة له بأن هذه المساعدة "تشكل استمرارا للدعم القطري المتواصل والمشكور للبنان ولا سيما المشاريع الخاصة بالقطاع الإستشفائي ومن بينها دعم المستشفيات الحكومية من خلال مساعدات من المازوت تفوق قيمتها خمسة ملايين دولار"، مشيرا إلى " دعم مستشفى الكرنتينا من خلال المباشرة بمشروع المبنى الجديد المجاور للمستشفى بقيمة حوالى عشرين مليون دولار، وغير ذلك من دعم المستشفيات الأخرى".