رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ورشة عمل في تونس لقياس نزاهة ديوان المحاسبة الليبي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن ديوان المحاسبة الليبي، تنظيم ورشة عمل في دولة تونس، حول قياس وتقييم النزاهة في عمل الديوان، من خلال الأداة المستحدثة في هذا المجال والمعروفة بأداة الانتوسنت ( INTOSINT ).

 

وأوضح الديوان، في بيان، أن “هذه الورشة الفنية تنعقد على مدى خمسة أيام، بمشاركة خمسة عشر عضوا يمثلون مختلف التخصصات بديوان المحاسبة الليبي على مستوى الإدارة العامة والفروع”.


وأوضح البيان؛ أن “هذه الورشة تأتي تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة مع محكمة الحسابات الهولندية، ويشرف على تنفيذها نخبة من ذوي الاختصاص في هذا المجال من بينهم مستشار رئيس محكمة الحسابات الهولندية مبتكر نموذج (الانتوسنت)، بالإضافة إلى المدعية العامة بمحكمة الحسابات المغربية، والتي أشرفت على تطبيق هذا النموذج في مجموعة من الأجهزة النظيرة.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الليبي يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

التقى رئيس الوزراء الليبي في حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، برئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الممثل الخاص للأمين العام الأممي، عبدالله باثيلي.

وبحث الطرفان سبل تعزيز المسار الانتخابي في ليبيا، إلى جانب مناقشة الوضع العام الذي تعيشه ليبيا حاليًا.

 

وفي سياق أخر، جدد السفير الفرنسي لدي ليبيا، مصطفى المهراج، دعم بلاده عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من أجل انتخابات حرة وشفافة في كل أنحاء ليبيا.

وجاء ذلك في تغريدة للمهراج عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب محادثات «قيمة مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح حول عمليات تحضير الاقتراع.

 

وفي 16 ديسمبر، أكد السفير الفرنسي التزام بلاده بدعم الانتخابات في ليبيا حفاظا على وحدتها واستقرارها وسيادتها، وذلك خلال توقيعه اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا؛ لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للتحضير «لانتخابات حرة ونزيهة ومنع التضليل الانتخابي»، وفق تغريدة للسفير الفرنسي على حسابه بموقع «تويتر».

وتخصص الاتفاقية موارد إضافية لجهود الأمم المتحدة لمواصلة تعزيز استعداد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، لا سيما منع التضليل الانتخابي.

التقت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لدى ليبيا «يوبام ليبيا» ناتالينا سي، مع قائد البعثة الإيطالية للمساعدة والدعم في ليبيا العميد الجنرال ميشيل فراتيريغو.

وتناول الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين، لمناقشة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في دعم النظراء الليبيين في إطار مذكرة التفاهم مع البعثة الموقعة العام الماضي، حسبما ذكرت البعثة عبر حسابها بموقع «تويتر».