رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المحكمة الاتحادية تلزم رئاسة الجمهورية العراقية بإصدار ونشر قانون تنظيم عمل المستشارين

نشر
الأمصار

أعلن عضو مجلس النواب العراقي باسم خشان، يوم الثلاثاء، أن المحكمة الاتحادية العليا (أعلى سلطة قضائية في العراق) قد ألزمت رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد نشر قانون تنظيم عمل المستشارين للرئاسات الثلاث في البلاد.

وقال خشان في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، "شكرا للمحكمة الاتحادية العليا التي الزمت رئيس الجمهورية، بناء على الدعوى التي أقمتها أمامها، الزمته نشر قانون تنظيم عمل المستشارين الذي اختفى منذ سنة 2017".

وأوضح أن هذا القانون كان قد حدد عدد المستشارين لرؤساء الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب بستة فقط ونصف هذا العدد للوزراء ومن بدرجتهم (المحافظين)، وهذا يعني أن عليهم تسريح بعض من افراد جيوشهم".

واشار إلى أن "هذا القانون حدد شروطا للمستشارين لم يستوفها اغلب الذين تم تعيينهم لموازنة الحصص الحزبية ولا يكلفون بعمل باستثناء تسلم الراتب والتمتع بالامتيازات".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط مستلزمات طبية في مخزن الميناء بواقع (1000) حقنة تصوير الأوعية الدموية، معدة للتهريب، بدون موافقات أصولية من وزارة الصحة".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر".

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وذلك خلال زيارته المملكة، للمشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة، الذي يعقد بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزه في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما يصب في صالح البلدين الشقيقين، وازدهار شعبيهما.

وتباحث الجانبان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق المحوري في المنطقة وحرصه على التعاون في كل ما من شأنه أن يعزز الأمن الإقليمي، واستقرار المنطقة.

وجرت صباح اليوم الثلاثاء، في مطار الملكة عالية بالعاصمة الأردنية عمان مراسم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.