رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تواصل نزع ألغام الحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من خلال مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية، بنزع 1408 ألغام، على مدار أسبوع واحد، وذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية لمساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وحسب البيان، فقد نجح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في نزع مجموعة ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وشدد البيان على أن عدد الألغام المنزوعة خلال شهر ديسمبر/كانون أول الحالي، وصلت إلى 2407 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

وتابع البيان “تم نزع 130 لغمًا مضاد للدبابات و15 لغمًا مضاد للأفراد و4 عبوات ناسفة و1259 ذخيرة غير منفجرة”.

وفي محافظة تعز، تم نزع 22 لغمًا مضادًا للدبابات و559 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 24 لغمًا مضادًا و261 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب.

وفي محافظة عدن، نزع فريق مشروع مسام، 73 لغمًا مضاد للدبابات و318 ذخيرة غير منفجرة، مقابل نزع ذخيرتين غير منفجرتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

أخبار أخرى..

البحرين تشيد بالتعاون الاقتصادي بين مصر والأردن والعراق.

أشاد وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بالتعاون الثلاثي بين كل من الأردن ومصر والعراق وما تم الاتفاق بشأنه من مشروعات اقتصادية مهمة.
وثمن الزياني، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بحضور الرئيس السيسي، الجهود بين مجلس التعاون لدول الخليج العربي والعراق لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة في مجال الربط الكهربائي والنقل.

وأكد حرص المملكة الدائم على تعزيز التعاون والشراكة الدولية في دعم جمهورية العراق والمحافظة على أمنها واستقرارها ووحدة وسلامة أراضيها واستعادة دورها المحوري كقوة فاعلة وإيجابية في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

وشدد على أن أمن العراق واستقراره هو جزء لا يتجزأ من أمننا القومي الخليجي والعربي وركيزة أساسية للاستقرار والتعايش السلمي والتكامل الاقتصادي الفاعل في هذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية من العالم.وأشار إلى دعم المملكة الكامل لجهود العراق في تكريس دولة القانون والمؤسسات الدستورية وتعزيز الإصلاح الاقتصادي.