مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. انطلاق دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
كأس خادم الحرمين
كأس خادم الحرمين

ينطلق اليوم الثلاثاء، دور الـ 16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، للموسم الرياضي 2022-2023 بمواجهتين.

حيث يواجه الفيحاء (حامل اللقب) نظيره الخليج في دور الـ 16 من مسابقة كأس الملك، عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة.

لقاء عنوانه "الظروف المتشابهة" حيث إن الفريقين في المراكز المتأخرة في سلم دوري روشن للمحترفين، وليس بينهما كفارق سوى نقطة واحدة.

في المواجهة الثانية يحل الوحدة ضيفاً على نظيره ضمك، وذلك عند الساعة 3:30 عصراً، على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

مباريات كأس خادم الحرمين

ضمك يخوض المواجهة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، فيما يأمل الوحدة تجاوز مستضيفه، والذهاب بعيداً في المسابقة.

وتعتبر هذه النسخة استثنائية من كأس خادم الحرمين الشريفين، لاسيما أنها تقتصر المشاركة فيها على 16 نادياً هي أندية دوري المحترفين، وهو الخيار الذي يطبق للمرة الثالثة توالياً بسبب ازدحام الروزنامة بالمشاركات الدولية للمنتخب السعودي.
وتعتبر البطولة الأغلى على صعيد الجوائز في السعودية؛ لاسيما أن البطل يحصل على 10 ملايين ريال، ويتأهل إلى دوري أبطال آسيا.

وكشفت مصادر صحفية عن حكام عدد من مباريات دور الـ 16 بكأس الملك، والمقرر أن تنطلق الثلاثاء وتستمر حتى الخميس المقبل.

وقررت لجنة الحكام باتحاد الكرة السعودي، إسناد مهمة إدارة مواجهة الاتحاد والشباب، المقرر لها الخميس المقبل، للحكم الدولي جورجي كاباكوف.

ويدير مواجهة الهلال والاتفاق، مساء الأربعاء، الحكم الروماني ستيفان كوفاتش، بينما سيتولى قيادة مواجهة النصر والعدالة الحكم محمد السماعيل.

النصر السعودي يرغب في التعاقد مع كريستيانو:

يشعر البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فسخ تعاقده قبل أسابيع مع مانشستر يونايتد، بخيبة أمل كبيرة قبل أيام من انطلاق الميركاتو الشتوي.

كان يونايتد قد فسخ عقد رونالدو بالتراضي، عقب إجراء النجم البرتغالي لحوار تلفزيوني مع الصحفي بيرس مورجان، هاجم خلاله إدارة النادي والجهازين الفني السابق والحالي.

ووفقًا لموقع "لو سبورت 10" الفرنسي، فإن رونالدو تلقى عرضا من النصر السعودي براتب يصل إلى 200 مليون يورو سنويا، كما يخطط السد القطري لتقديم عرض مغرٍ للنجم البرتغالي.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو ليس مقتنعًا بالعروض التي حصل عليها حتى الآن، ويشعر بخيبة أمل.

وذكر "لو سبورت 10" أن رونالدو يمنح الأولوية للانتقال إلى نادٍ أوروبي تأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وشدد على أن النجم البرتغالي لا ينوي التسرع في اختيار ناديه الجديد، وسيحصل على وقت مناسب قبل اتخاذ قراره النهائي.