رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ضبط مستلزمات طبية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط مستلزمات طبية في مخزن الميناء بواقع (1000) حقنة تصوير الأوعية الدموية، معدة للتهريب، بدون موافقات أصولية من وزارة الصحة".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

السوداني وملك الأردن يبحثان التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وذلك خلال زيارته المملكة، للمشاركة في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة، الذي يعقد بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة.

وشهد اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزه في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما يصب في صالح البلدين الشقيقين، وازدهار شعبيهما.

وتباحث الجانبان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق المحوري في المنطقة وحرصه على التعاون في كل ما من شأنه أن يعزز الأمن الإقليمي، واستقرار المنطقة.

وجرت صباح اليوم الثلاثاء، في مطار الملكة عالية بالعاصمة الأردنية عمان مراسم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وكان في حفل الاستقبال الرسمي، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وشهدت المراسم عزف النشيد الوطني لكلّ من العراق والأردن، واستعراض حرس الشرف.

ويرأس سيادته وفداً حكومياً رفيعاً للمشاركة في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن.

وسيبحث خلال أعمال القمّة العلاقات الثنائية مع زعماء الدول المشاركة، وآليات التعاون والشراكة في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية الراهنة، وتحقيق التكامل مع دول المنطقة في الجانب الخدماتي والشراكة الاقتصادية، بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

وأفاد مصدر حكومي عراقي، بأن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني توجه إلى الأردن للمشاركة في "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة" بنسخته الثانية.

وقال المصدر، إن المؤتمر يشارك به زعماء دول عربية وأجنبية هي كل من: الأردن، مصر، الكويت، السعودية، الإمارات، فرنسا، قطر، عُمان، البحرين، إيران، تركيا.