رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يغادر العاصمة بغداد متوجهًا إلى الأردن

نشر
الأمصار

أفاد مصدر حكومي عراقي، بأن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني توجه إلى الأردن للمشاركة في "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة" بنسخته الثانية.

وقال المصدر، إن المؤتمر يشارك به زعماء دول عربية وأجنبية هي كل من: الأردن، مصر، الكويت، السعودية، الإمارات، فرنسا، قطر، عُمان، البحرين، إيران، تركيا.

وتقول وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المؤتمر سيعقد لمناقشة التحديات التي تتعلق بالأمن الغذائي والأمن الدوائي وأمن الطاقة في المنطقة والعالم، بمشاركة المملكة الأردنية الهاشمية ومصر والعراق وعدد من الدول المتوقع مشاركتها ومنها فرنسا.

أخبار أخرى..

السوداني يعزي بوفاة نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق سلام الزوبعي

عزى رئيس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق سلام الزوبعي.

وقال السوداني في تغريدة له، إنه "بمزيد من الأسى والألم، نتقدم بالتعزية والمواساة بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق المغفور له سلام الزوبعي، نسأل الله العلي القدير أن يطيب ثراه ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

وأكد رئيس وزراء العراق محمد السوداني، الإثنين، حاجة البلاد لثمانية آلاف مبنى مدرسي، فيما أعلن إنشاء "صندوق العراق للتنمية" ضمن الموازنة العامة للعام 2023، مشيرا الى أنه يتضمن صناديق فرعية تخص السكن والتربية.

وأعلن السوداني، اليوم افتتاح 42 مدرسة  والمباشرة في تنفيذ 250 مدرسة في  عموم مديريات تربية محافظة بغداد.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان، إن السوداني افتتح، صباح اليوم، متوسطة النبلاء في مديرية تربية الكرخ الثانية، ضمن احتفالية شملت افتتاح 42 مبنى مدرسياً، في عموم  مديريات التربية في محافظة بغداد.

وحيّا السوداني، وفق البيان، رفع علم العراق في ساحة المبنى، وبدء الدوام الرسمي في المدرسة، التي تُعد واحدة من 42  مدرسة جديدة تم افتتاحها اليوم في وقت واحد في عموم أقضية محافظة بغداد ونواحيها، وقد جرى إتمام 87 منها وبدأت الدراسة فيها خلال هذا العام كما أعلن عن المباشرة بتنفيذ 250 مدرسة خلال العام المقبل ضمن خطة محافظة بغداد.

ونقل البيان عن السوداني تأكيده في كلمة له، عدم إمكانية إحداث نهضة جذرية في البلد وتحقيق تنمية حقيقية في الخدمات ما لم يكن البدء من إصلاح العملية التربوية، التي تواجه إشكالية كبيرة تتمثل في شحة المباني المدرسية، والدوام الثلاثي والرباعي، إضافة إلى وجود مدارس كرفانية وطينية في بعض المناطق، لذلك وضع البرنامج الحكومي أولوية خاصة للنهوض بواقع التربية والتعليم.