رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تعلن استمرارها في تطوير برنامجها الصاروخي

نشر
الأمصار

أكدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، أنها مستمرة في تطوير برنامجها الصاروخي.

وقالت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن "العقوبات الإضافية لن توقف البرنامج الصاروخي".

وووصف شقيقة زعيم كوريا الشمالية هذا التطوير المرتبط بالصواريخ بأنه مباشرة بأمن البلاد.

من جانبها، أدانت واشنطن، الإثنين، إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين واصفة الخطوة بأنها "تهديد للمنطقة".

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "التجربة، الصاروخية تنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي، وتشكل تهديدا للمنطقة والمجتمع الدولي".

وعبر عن التزام واشنطن تابع بـ"الدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان بشكل صارم، وفعل كل ما في وسعها لجعل ذلك واضحا"..

وقال "نحن ملتزمون بمقاربة دبلوماسية ونواصل دعوة كوريا الشمالية للاستجابة إلى دعواتنا لدبلوماسية عملية وواقعية".

 

كوريا الشمالية تُعلن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعي للتجسس

وأعلنت كوريا الشمالية، أنها أجرت تجربة لتطوير قمر صناعي بغرض التجسس.

وفى وقت سابق أطلقت كوريا الشمالية، صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان والمنطقة الاقتصادية باليابان، وذلك في أول اختبار للأسلحة تجريه بيونج يانج خلال شهر.

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه البحر


وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان، المعروف أيضا باسم البحر الشرقي، في أحدث عملية إطلاق ضمن سلسلة من عمليات الإطلاق التي أدت إلى زيادة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة في سول قولها إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة "تونج تشانج-ري" بإقليم شمال "بيونج آن" بين الساعة 11:13 صباحا والساعة 12:05 ظهرا بالتوقيت المحلي (0213 و 0305 بتوقيت جرينتش). ولم تقدم الهيئة تفاصيل أخرى.

وقالت الهيئة في رسالة نصية: "أثناء تعزيز أنشطة الرصد والمراقبة لدينا، يحافظ جيشنا على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة".

وجاء الإطلاق الأخير بعد شهر من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات، يعتقد أنه قادر على استهداف القارة الأمريكية بأكملها.

وفي اليوم السابق، احتفلت كوريا الشمالية بالذكرى الحادية عشرة لوفاة "كيم جونج-إيل"، الزعيم السابق ووالد الزعيم الحالي "كيم جونج-أون".