رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإسرائيلي يُهدد إيران بمزيد من القوة

نشر
الأمصار

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، إلى ممارسة ضغوط جدية على الإيرانيين من أجل التوصل إلى اتفاق نووي جديد ومحسّن.

وقال في كلمة بمؤتمر القمة الإعلامية اليهودية في إسرائيل، مساء الإثنين، إنه "إذا فشل ذلك، فقد حان الوقت لمزيج من استعراض القوة ورد الفعل القوي على العدوان الإيراني"، مضيفا "يجب أن يكون عملنا استباقيًا. قبل فوات الأوان".

ومضى قائلا "إيران تشكل أولاً تهديداً عالمياً وإقليمياً، ومن ثم فهي تهديد لدولة إسرائيل. وأعتقد أن هذا الأمر صحيح لأن إيران تلحق الضرر بشعبها، بما في ذلك الاعتداءات العنيفة على النساء الأبرياء المتظاهرات سلميًا"، متابعا أن إيران "تهديد لاستقرار المنطقة، وللسلام والنظام العالميين كما نعرفه".

وأضاف "تمامًا كما احتشد حلف الناتو حول أوكرانيا، يجب علينا دفع شركائنا الدوليين لمواجهة أكبر طاغية عالمي، قبل أن يكتسب قوة الردع: مظلة نووية ".

وأشار في هذا الصدد إلى أن "التوقيت حاسم هو الآن بعد أن واجهت إيران صعوبات اجتماعية واقتصادية داخلية، وحيث تواجه إيران تراجعًا عن دورها في توفير الأسلحة لمهاجمة أوكرانيا، وحيث لم تصل بعد إلى نقطة اللاعودة في تقدمها النووي".

واستطرد "لا يمكن أن يسقط التهديد النووي من جدول الأعمال العالمي. لقد حان الوقت لممارسة ضغوط جدية على الإيرانيين من أجل تحقيق اتفاق جديد ومحسّن. وإذا فشل ذلك، فقد حان الوقت لمزيج من استعراض القوة ورد الفعل القوي على العدوان الإيراني. يجب أن يكون عملنا استباقيًا. قبل فوات الأوان".

إيران: الاتهامات الأمريكية بتزويد روسيا بـ"مسيرات" ليس لها أساس من الصحة

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، أن "الاتهامات الأمريكية لطهران فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة"، وذلك في أعقاب اتهامات من واشنطن لطهران بإمداد موسكو بمسيرات لإشراكها في العملية العسكرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "مزاعم رئيس وكالة التجسس الأمريكية بشأن التعاون بين إيران وروسيا، وكذلك اتهاماته لإيران فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا، لا أساس لها من الصحة وجزءا من حرب الدعاية الأمريكية ضد طهران".

 

النمسا تؤيد استبعاد إيران من مفوضية الأمم المتحدة لشئون المرأة

الأمصار

وأكد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، اليوم الخميس، أن بلاده انضمت إلى الاتحاد الأوروبي وشركاء دوليين آخرين في التصويت لاستبعاد إيران من عضوية مفوضية الأمم المتحدة لشئون المرأة.