رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضربة لبوتين.. أوكرانيا تعلن خسائر هائلة للجيش الروسي

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن خسائر الجيش الروسي تقترب من الوصول إلى 100 ألف جندي قبل الكريسماس.

وتقدم وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تقديرات يومية لعدد الأفراد الروس الذين قتلوا، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للخسائر الروسية منذ بدء الحرب.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أن روسيا فقدت حوالي 98800 جندي حتى اليوم الاثنين. مع تضمين 520 خسارة روسية جديدة اليوم.

وتظهر حسابات  الأمريكية، المستندة إلى أعداد القتلى الأوكرانيين أن روسيا فقدت ما معدله 577 جنديا يوميا خلال الأسبوع الماضي. إذا تم الحفاظ على هذا المتوسط أو ما شابه خلال الأيام القليلة المقبلة، فستتجاوز روسيا علامة 100000 يوم الخميس.

ولم تتمكن نيوزويك من التحقق بشكل مستقل من عدد ووتيرة خسائر القوات الروسية وتواصلت مع وزارة الدفاع الروسية للتأكيد والتعليق.

اخبار أخري..

موسكو: تأجيل رحلات الطيران من روسيا إلى مصر بسبب الأردن.

قالت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن سلطات الطيران الأردنية فرضت قيودا على الشركات الروسية بضغط من المفوضية الأوروبية.

وأضافت الخارجية الروسية، أن قرار الأردن بفرض قيود على الشركات الروسية لاستخدام مجاله الجوي ليس مسيسا.

وأوضحت أن شركات الطيران التي تنقل السياح من روسيا إلى مصر أجلت رحلاتها بانتظار مسار بديل عن الأردن.

وفي ذات السياق روسيا تعلق على قرار الأردن حول التحليق عبر أجوائه.

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن بفرض قيود على استخدام شركات طيران روسية لمجاله الجوي، مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا، حسبما نقلت روسيا اليوم الاخبارية.

ولفتت زاخاروفا، إلى أن سلطات الطيران الأردنية فرضت هذه القيود تحت ضغط من المفوضية الأوروبية، ولهذا اضطرت بعض شركات الطيران الروسية التي تنقل السياح من روسيا إلى المنتجعات المصرية والعودة منها لتأجيل الرحلات واعتماد مسارات طيران بديلة.

وأضافت: "تبذل وكالة النقل الجوي الفيدرالية وكذلك الخارجية الروسية، كل الجهود النشيطة لحل هذه المشكلة. نحن ننطلق من أن الأردن دولة صديقة لروسيا ولا نرى وجود دوافع سياسية وراء القرار المتخذ في عمان أو أنه موجه ضد مصالح بلادنا. وتأمل روسيا بإزالة القلق الذي نشأ بين الشركاء فيما يتعلق بسلامة الطائرات الوطنية".

وشددت زاخاروفا على أن الطائرات المدنية الروسية، تملك جميع المستندات اللازمة لرحلات الترانزيت عبر المجال الجوي الأردني، بما في ذلك وثائق التأمين الصادرة وفقا لتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي.