رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يعلن إيقاف مصطفى حجي 5 سنوات

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة التأديب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الإثنين، إيقاف مصطفى حجي، المدرب المساعد السابق لمنتخب المغرب، عن ممارسة أو المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 5 سنوات.

وجاء في وثيقة الكاف، التي اطلع عليها كووورة، أن الإيقاف جاء بسبب "تزوير في رخصة التدريب (أ)".

وبعث الكاف بخطابات "ادعاءات بالاحتيال" إلى مصطفى، من خلال الاتحاد المغربي لكرة القدم، للتأكيد أو النفي، لكنه لم يتلق أي رد.

ويمكن لحجي الطعن في القرار الصادر بحقه، والدفاع عن موقفه، عبر تفنيد أدلة الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن مصطفى حجي كان قد تولى منصب المدرب المساعد داخل المنتخب المغربي نحو 8 سنوات، إذ عمل رفقة بادو الزاكي وهيرفي رينارد ثم وحيد خليلوزيتش.

ونجح المنتخب المغربي في حصد لقب الحصان الأسود عن جدارة واستحقاق في كأس العالم قطر 2022، بعد أن نجح في الوصول إلى المربع الذهبي وخسر بفارق هدف وحيد في مباراة التتويج بالمركز الثالث أمام كرواتيا والتي انتهت بفوز الكروات بهدفين مقابل هدف.

وحصد منتخب كرواتيا المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال فرنسا ١٩٩٨ وحقق ذلك بعد فوزه على المغرب بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، باستاد خليفة الدولي، لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع، في مونديال قطر.

ويعد المنتخب المغربي أول فريق عربي وأفريقي يحصد المركز الرابع فى تاريخ المونديال.

تقدم المنتخب الكرواتى بالهدف الأول عن طريق جوسكو جفارديول فى الدقيقة السابعة على بداية اللقاء.

ونجح أشرف دارى فى تسجيل هدف التعادل سريعا للمنتخب المغربي فى الدقيقة التاسعة.

وعاد المنتخب الكرواتى للتقدم بالهدف الثانى عن طريق ميسلاف أورسيتش فى الدقيقة 42 من زمن اللقاء. 

وكان منتخب المغرب قد خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب "الناريون" لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.