رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيليان مبابي بعد خسارة المونديال: سنعود من جديد

نشر
مبابي
مبابي

علق مهاجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، على خسارة الديوك لنهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين يوم أمس، الأحد، بركلات الترجيح على ملعب لوسيل.

وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل3-3، قبل فوز الأرجنتين في النهاية بنتيجة 4-2 ويتوج التانجو باللقب بعد غياب 36 عامًا.

كان مبابي قد حصل على لقب هداف البطولة برصيد 8 أهداف في 7 مباريات مع فرنسا، بفارق هدف واحد عن زميله في باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، لكن الفرنسي كان متأثرًا للغاية بعد نهاية المباراة.

وغرد مبابي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وكتب: "سنعود من جديد".

وكان منتخب فرنسا هو حامل اللقب في عام 2018 في مونديال روسيا بقيادة مبابي، لكن رغم هاتريك الفرنسي في شباك الأرجنتين إلا أن زملاءه فشلوا في تسجيل ركلتين في النهاية وخسروا البطولة في قطر.

أرقام مبابي في المونديال:

بات مبابي ثاني لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية هاتريك في النهائي بعد الإنجليزي جيف هيرست، حيث سجل هاتريك في نهائي إنجلترا وألمانيا عام 1966، البطولة الوحيدة للإنجليز في التاريخ.

كما توج مبابي بهداف المباريات النهائية عبر التاريخ بتسجيله 4 أهداف (هدف في شباك كرواتيا بنهائي 2018، وثلاثية في شباك الأرجنتين 2022).

مبابي أصبح أصغر لاعب في التاريخ يتخطى 10 أهداف في المونديال بـ23 عاما و363 يوما، وكذلك بات أول لاعب يسجل هدفين في نهائي المونديال، منذ عام 2002 عندما أحرز رونالدو هدفين في شباك ألمانيا في آخر بطولة توج بها السامبا البرازيلي.

وصل مبابي إلى 12 هدفا في بطولتين لكأس العالم معادلاً رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، وحل خامسا في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ المونديال.

ويتصدر الألماني ميروسلاف كلوزه قائمة هدافي المونديال التاريخيين بـ16 هدفا، يليه البرازيلي رونالدو بـ15 هدفا، ثم جيرد مولر بـ14 هدفا، ورابعا يتساوى ليونيل ميسي مع الفرنسي جاست فونتين بـ13 هدفا، ثم خامسا مبابي وبيليه بـ12 هدفا.

ونجح مبابي في التتويج بجائزة هداف مونديال 2022 برصيد 8 أهداف.