رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الليبي يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء الليبي في حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، برئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الممثل الخاص للأمين العام الأممي، عبدالله باثيلي.

وبحث الطرفان سبل تعزيز المسار الانتخابي في ليبيا، إلى جانب مناقشة الوضع العام الذي تعيشه ليبيا حاليًا.

أخبار أخرى..

فرنسا تجدد دعم المفوضية لإجراء الانتخابات الليبية.

جدد السفير الفرنسي لدى ليبيا، مصطفى المهراج، دعم بلاده عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من أجل انتخابات حرة وشفافة في كل أنحاء ليبيا.

وجاء ذلك في تغريدة للمهراج عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب محادثات «قيمة مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح حول عمليات تحضير الاقتراع.

وفي 16 ديسمبر، أكد السفير الفرنسي التزام بلاده بدعم الانتخابات في ليبيا حفاظا على وحدتها واستقرارها وسيادتها، وذلك خلال توقيعه اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا؛ لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للتحضير «لانتخابات حرة ونزيهة ومنع التضليل الانتخابي»، وفق تغريدة للسفير الفرنسي على حسابه بموقع «تويتر».

وتخصص الاتفاقية موارد إضافية لجهود الأمم المتحدة لمواصلة تعزيز استعداد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، لا سيما منع التضليل الانتخابي.

التقت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لدى ليبيا «يوبام ليبيا» ناتالينا سي، مع قائد البعثة الإيطالية للمساعدة والدعم في ليبيا العميد الجنرال ميشيل فراتيريغو.

وتناول الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين، لمناقشة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في دعم النظراء الليبيين في إطار مذكرة التفاهم مع البعثة الموقعة العام الماضي، حسبما ذكرت البعثة عبر حسابها بموقع «تويتر».


والأسبوع الماضي، اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، نجلاء الكيلاني، مع رئيسة بعثة «يوبام - ليبيا» وناقشا دور شعوب مناطق الحدود في تحقيق السلام المجتمعي.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المؤتمر الإقليمي بشأن التعاون العابر للحدود بين ليبيا ودول الساحل الذي عقد في تونس في نوفمبر الماضي، إذ دعا المشاركون في المؤتمر إلى اتباع «نهج شامل وتشاركي» لضمان الحفاظ على حدود آمنة في المنطقة.


وفي سياق أخر، استقرت أسعار صرف العملات الدولية والعربية الرئيسية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الإثنين.

وحافظ الدولار الأميركي على مستوى 4.83 د‫ينار الذي سجله أمس، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.