رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنفيكا يحتفل بإنزو فيرنانديز وأوتاميندي بعد الفوز بالمونديال

نشر
الأمصار

احتفى نادي بنفيكا البرتغالي، بفوز اثنين من لاعبيه بلقب كأس العالم (قطر 2022) مع منتخب الأرجنتين.

وتوج راقصو التانجو بالمونديال، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وكتب الحساب الرسمي لنادي بنفيكا، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنزو فرنانديز وأوتاميندي هما أول لاعبين يتوجان بكأس العالم أثناء تمثيلهما لناد برتغالي".

يشار إلى أن الثنائي يلعب بصفوف بنفيكا وكان عاملا أساسيا في وصول الأرجنتين للمباراة النهائية والفوز بها، كما حصل إنزو على جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة.

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال كان قد ودع منافسات بطولة كأس العالم من ربع النهائي، عقب الخسارة أمام المغرب بنتيجة (1-0).

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3).

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.