رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد بنوك مصر: معدل الديون المتعثرة يتراجع من 8.5%؜ إلى3.2%

نشر
الأمصار

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن القطاع المصرفي في نمو مستمر، مشيرا إلى أن حجم القروض الممنوحة ارتفع إلى 1.4 تريليون جنيه في 2022، مقارنة بـ570 مليار جنيه في عام 2014، كما زادت قيمة الودائع لتسجل 7.8 تريليون جنيه مقارنة بـ3.7 تريليون جنيه خلال نفس الفترة.

جاء ذلك اليوم خلال المؤتمر الاقتصادي السنوي "الناس والبنوك"، وهو أول مؤتمر اقتصادي صديق للبيئة، وينظمه المركز الإعلامي العربي.

وأوضح أن معدل كفاءة رأس المال بالبنوك ارتفع من 13.9% عام 2014 إلى 21% خلال العام الجاري، وصعد معدل القروض للودائع من 41% خلال عام 2014 إلى 48%.

وتراجعت الديون المتعثرة من 8.5%؜ إلى 3.2%؜ خلال نفس الفترة، بحسب الإتربي.

أخبار أخرى..

أوابك: مصر تتصدر قائمة الدول العربية لمشروعات إنتاج الهيدروجين

كشف تقرير تطورات الغاز الطبيعى المسال والهيدروجين، الصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، أنه فيما يتعلق بمشروعات الهيدروجين في جمهورية مصر العربية، وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الربع الثاني والثالث من عام 2022 على عدد غير مسبوق من مذكرات التفاهم مع عدة شركات إقليمية وعالمية لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بإجمالي 15 مذكرة تفاهم واتفاقية، ليرتفع بذلك عدد مشروعات الهيدروجين المعلنة في مصر حتى نهاية سبتمبر 2022 إلى 23 مشروعاً.

وأضاف التقرير الذي أعده المهندس وائل حامد خبير الصناعات الغازية بمنظمة "أوبك" أن غالبية المشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، لتتصدر مصر بذلك قائمة الدول العربية من حيث عدد المشروعات المعلنة، وتؤكد على أهميتها كوجهة استثمارية رئيسية للشركات الراغبة في الاستثمار في هذا القطاع الواعد مستفيدة من مواردها الطبيعية وموقعها الجغرافي القريب من الأسواق الأوروبية.

وشنت الداخلية حملات رقابية على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الاحتكار، ونجحت شرطة التموين في ضبط عدد من القضايا، وتحريز سلع غذائية مجهولة المصدر.

وكشف التقرير اليومي للبورصة المصرية، عن تنفيذ صفقة على شركة نرهادو انترناشيونال للأدوية والمكملات الغذائية بحجم تداول 15.8 ألف سهم بقيمة 85.4 مليون جنيه، خلال جلسة تداول اليوم الأحد بسوق خارج المقصورة (سوق الصفقات) كما تم تنفيذ صفقة على شركة ريلاينس للخرسانة الجاهزة بحجم تداول 48.5 ألف سهم.