رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية الموريتاني يلتقي أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

نشر
الأمصار

عقد وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، صباح اليوم الإثنين، بمقر الوزارة في نواكشوط جلسة عمل مع الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان الذي يزور موريتانيا حاليا.

وتناول اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محمد محفوظ إبراهيم أحمدبحث علاقات التعاون القائم بين بلادنا ممثلة في قطاع الداخلية واللامركزية والأمانة العامة للمجلس وسبل تعزيزها خدمة للعمل العربي المشترك.

ويهدف المجلس إلى تنمية وتوثيق التعاون، وتنسيق الجهود بين الدول العربية في مجال الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة، ويمارس المجلس الاختصاصات التي تمكنه من تحقيق أهدافه، بما في ذلك رسم السياسة العامة التي من شأنها تطوير العمل العربي المشترك، في مجال الأمن الداخلي، وإقرار الخطط الأمنية العربية المشتركة، لتنفيذ هذه السياسة.

كما يعنى المجلس بإنشاء الهيئات والأجهزة اللازمة لتنفيذ أهدافه، وتشكيل لجان خاصة للاستعانة بالخبراء والمستشارين، لتقديم اقتراحات وتوصيات في المواضيع المكلفة بدراستها، وإقرار المقترحات والتوصيات الصادرة عنها، وعن مختلف الهيئات المشتركة العاملة في المجــالات الأمنية والإصلاحية.

دراسة وإقرار جدول أعمال دورة انعقاد المجلس، ومناقشة وإقرار التقرير السنوي لنشاطات الأمانة العامة خلال الدورة، وما يتعلق منها بتنفيذ قراراته، والتقرير السنوي الذي يضعه رئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة.

إقرار برامج العمل السنوية للمجلس، المقدمة من الأمانة العامة، والميزانية المقترحة لها.

إقرار وتعديل النظام الداخلي للمجلس، وأنظمته الإدارية والمالية، بما يتفق مع الأنظمة الإدارية والمالية النافذة في جامعة الدول العربية و دعم الأجهزة الأمنية العربية ذات الإمكانيات المحدودة وتعزيز التعاون مع الهيئات الدولية المعنية باختصاصه.

أخبار أخرى..

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يشيد بأداء الشرطة الموريتانية

أشاد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان بدر بأداء جهاز الأمن الموريتاني.

وقال المسؤول العربي، خلال احتفالية الشرطة الموريتانية، في نواكشوط بالذكرى الخمسين ليوم الشرطة العربية والذكرى السابعة والثلاثين لعيد الشرطة الموريتانية، إن الشرطة الموريتانية حققت نتائج باهرة أسهمت بقسط كبير في مناخ الأمن والاستقرار الذي تعيشه موريتانيا اليوم، رغم وجودها في محيط إقليمي يعيش وضعا أمنيا دقيقا يمتاز باستشراء الجريمة المنظمة العابرة للحدود مثل الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات، علاوة على الاعمال الإرهابية، إذ باتت منطقة السحل والصحراء الوجهة الأولى للمقاتلين الإرهابيين بعد الهزائم التي منيت بها التنظيمات الإرهابية خاصة في سوريا والعراق.