رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المثالي لأفضل لاعبي كأس العالم قطر 2022

نشر
الأمصار

تصدر ثنائي منتخب المغرب سفيان أمرابط وأشرف حكيمي التشكيل المثالي لبطولة كأس العالم 2022، والذى كشفت عنه صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية التشكيل المثالى لبطولة كأس العالم 2022، والتى اختتمت منافساتها أمس، الأحد، بتتويج الأرجنتين بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 بين الطرفين على إستاد "لوسيل".

جاء ثنائي المغرب سفيان أمرابط وأشرف حكيمي على رأس التشكيل المثالي لبطولة كأس العالم 2022، برفقة ليونيل ميسي قائد الأرجنتين والمتوج بلقب المونديال، وثلاثي التانجو أنخيل دي ماريا وإيميليانو مارتينيز الحارس المخضرم ونيكولاس أوتامندي، بالإضافة إلي النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وجاء التشكيل المثالي لبطولة كأس العالم 2022 من صحيفة "ماركا" كالتالى:

حراسة المرمى : مارتينيز

الدفاع : أشرف حكيمي – أوتاميندي – جافريدول – ثيو هيرنانديز

الوسط : سفيان أمرابط – بييلنجهام – جريزمان

الهجوم : كيليان مبابي – ليونيل ميسي – دي ماريا

التشكيل المثالى

الأرجنتين بطل كأس العالم

احتفل ملايين الأرجنتينيين بلقب كأس العالم 2022 في الشوارع، بعدما نجح ليونيل ميسي في قيادة الفريق للفوز به للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على فرنسا (4/2) بضربات الترجيح، اليوم الأحد على ملعب لوسيل.


وأظهرت لقطات تليفزيونية وصور، تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارع التاسع من يوليو، وهو من الشوارع الرئيسية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فارغا، فيما تجمع الآلاف حول المسلة للاحتفال باللقب.

وتوقفت حركة المرور في المنطقة وخدمات الحافلات، وأغلقت معظم المحلات أبوابها مبكرا.

وجاء اللقب الأول للأرجنتين في كأس العالم منذ عام 1986، لينشر البهجة في كل أركان البلد العاشق لكرة القدم، الذي يعاني من أزمة اقتصادية شديدة وارتفاع في التضخم.


ولجأ الكثير من الجماهير، ومنهم رئيس الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز، إلى تقاليدهم المرتبطة بالخرافات حتى لا يكونوا فألا سيئا لميسي ورفاقه.

وشاهد فيرنانديز المباراة في الأرجنتين، إذ يفضل رؤساء البلد على اختلاف العصور الابتعاد عن حضور المباريات في الملعب، منذ خسارة المنتخب أمام الكاميرون في افتتاح نسخة عام 1990 بإيطاليا 0/1، حيث شاهد وقتها الرئيس الأسبق كارلوس منعم المباراة من المدرجات.

وكتب فيرنانديز عبر موقع "تويتر": "مثل الملايين في بلدي، سأستمتع بمشاهدة نهائي كأس العالم في منزلي".