رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في جنوب قطاع غزة

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في جنوب قطاع غزة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، بالتوغل في شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، معززة بعدة آليات عسكرية، كما أنها شرعت بأعمال تجريف لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

ومن جانبه، أدان مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي منع العديد من مرضى القطاع من استكمال علاجهم في مستشفيات الضفة الغربية، مما تسبب في وفاة عدد منهم، كان آخرهم مريضًا يعاني من مرض السرطان منعته قوات الاحتلال من الوصول للضفة الغربية للعلاج.

وأشار المركز إلى أن تسعة مرضى من القطاع بينهم ثلاثة أطفال فارقوا الحياة هذا العام، نتيجة منعهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي من استكمال علاجهم في مستشفيات الضفة الغربية.

وطالب المركز المجتمع الدولي والأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، تجاه سكان الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام أحكام القانون الدولي، ووقف انتهاكاتها المستمرة بحق المرضى الفلسطينيين، وتمكينهم من الوصول إلى المستشفيات وتلقي العلاج المناسب دون أية قيود.

 

أخبار أخرى….

بعد القبض على عنصر جديد.. مجموعة عرين الأسود الفلسطينية تشكل صداع لإسرائيل

كشف موقع “نيوز وان” الإسرائيلي عن آخر فصول ملاحقة إسرائيل لمجموعة عرين الأسود الفلسطينية.

قتلت قوة سرية من حرس الحدود فلسطينيا يشتبه في أنه نفذ يوم الجمعة الماضي هجوم إطلاق نار على طريق جلعاد السريع بين هفارا وكدوميم. 

في الهجوم ، أطلق إرهابي النار باتجاه سيارة الإسرائيلي وتوقفت إحدى الرصاصات في مسند رأس السائق. المعتقل ناصر نقييف ، 47 عامًا ، من سكان مخيم عسكر للاجئين في نابلس ، سجن التنظيم سابقًا.

كان ناكيف متورطًا سابقًا في هجوم إطلاق نار وتهريب مخدرات ويشتبه في تورطه في هجوم إطلاق النار الذي وقع في نهاية الأسبوع الماضي بالقرب من مزرعة جلعاد ، وتم تحويل ناكيف إلى تحقيق الشاباك، واعتقلت القوات خلال العملية نجل ناصر نقييف المشتبه في ضلوعه في نفس الهجوم.

وحدث أثناء العملية اضطراب عنيف شمل إطلاق نار من بين القوات التي ردت بوسائل تفريق التظاهرات ، كما تم أثناء خروج القوات إلقاء الحجارة على القوة التي ردت بإطلاق النار وتم رصد إصابة. وبحسب مصادر في الجهاز الأمني ​​، فإن المشتبه به في إطلاق النار على سيارة أحد سكان إيمانويل يوم الجمعة لا ينتمي إلى جماعة عرين الأسود الفلسطينية ، على الرغم من قبول المجموعة الإرهابية الجديدة مسؤوليتها عن الهجوم.