رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يهنئ قطر بنجاح المونديال

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دولة قطر، بعد نجاحها في تنظيم مونديال كأس العالم، قائلًا: من أوكرانيا لكل عشاق كرة القدم والحياة والسلام، أهنئ الكوكب كله على نهائي كأس العالم، سنشهد اليوم انتصارًا مشتركًا- الاحتفال بالروح البشرية.

وأضاف في كلمة له، لقد أثبت كأس العالم هذا مرارًا وتكرارًا أن البلدان والجنسيات المختلفة يمكنها تحديد من هو الأقوى في اللعب النظيف، وليس في اللعب بالنار، وفي الملعب الأخضر وليس في ساحة المعركة هذا هو حلم الكثير من الناس، وعندما يتنافس اللاعبون يجعلون الجميع يستمتعون بالسلام، ويرغب كل أب في اصطحاب ابنه إلى مباراة كرة قدم. في جميع أنحاء العالم. وكل أم ترغب في عودة ابنها من الحرب، أينما كان، أوكرانيا تسعى جاهدة من أجل السلام أكثر من أي شيء آخر.

وتابع: قدمنا ​​للعالم صيغة السلام، لأنه لا يوجد أبطال في الحرب، لا يمكن أن يكون هناك تعادل، لذلك، أعلن عن مبادرة عقد قمة عالمية لصيغة السلام هذا الشتاء، والقمة لتوحيد كل دول العالم حول قضية السلام العالمي، وأضاف: أصبحت مدرجات الملاعب فارغة بعد المباراة، وبعد الحرب تبقى المدن فارغة. لهذا السبب يجب أن تفشل الحروب، والسلام هو أن يصبح البطل، كما هو الحال هنا- في قطر الآن! كأس العالم، ولكن ليس الحرب العالمية. إنه ممكن!

وأردف: ادعموا أوكرانيا وجهودنا لاستعادة السلام، وانضم إلى قمة صيغة السلام العالمية وكن بطل السلام، دعونا نشهد المباراة النهائية معًا، ونهاية الحرب. ويوم سعيد لقطر.

 

اقرأ أيضًا..

الشيخ تميم بن حمد يهنئ منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم 2022


هنأ سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مساء الأحد، منتخب الأرجنتين بفوزهم في كأس العالم، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه “تويتر”: أشكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس. ومع الختام نكون أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا.”

وأسدل الستار على مونديال قطر 2022، بتتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطل كأس العالم 2022، على حساب نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (4-2)، بعد تعادلهما في المباراة النهائية للبطولة (3-3)، على استاد "لوسيل".

وزير الرياضة السعودي يهنئ قطر:

كما حرص الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، التهنئة للأشقاء في قطر على حسن تنظيم بطولة كأس العالم 2022، بالتزامن مع انتهاء البطولة.

وكتب الفيصل، عبر صفحته على موقع التدوين العالمي "تويتر": "خالص التهنئة للأشقاء في قطر على النجاح الكبير والتنظيم.

واختتم وزير الرياضة السعودي تدوينته قائلا: "كل الأمنيات بالمزيد من التميز".

وأسدل الستار اليوم الأحد على مونديال قطر 2022، بتتويج منتخب الأرجنتين باللقب بعد الفوز على نظيره الفرنسي (4-2) بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة في الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل (3-3).

وكان النهائي الأسطوري بين الأرجنتين وفرنسا، مسك الختام لنسخة استثنائية للمونديال، والذي أقيم لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وفي فصل الشتاء بخلاف النسخ السابقة التي نظمت منافساتها في الصيف، بعد انتهاء المواسم.