رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو محافظ ديالى إلى متابعة المشاريع الكبرى

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأحد، محافظ ديالى إلى زيارة المدن المتضررة والاجتماع برؤساء دوائرها الخدمية، فيما شدد على ضرورة متابعة المشاريع الكبرى وإلغاء قرارات النظام المباد المجحفة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، جمعًا من شيوخ عشائر ووجهاء مندلي بمحافظة ديالى، بحضور عدد من النواب، حيث استمع النائب الأول للمشاكل التي تعانيها المدينة والمتعلقة بإلغاء قرار تحويلها من قضاء الى ناحية، وكذلك مشكلة شحة المياه والاعتماد على الآبار التي تتطلب تجهيزات وصيانة مستمرة من قبل وزارة الموارد المائية والمحافظة".

وأضاف المندلاوي، أن "الاستقرار الأمني في المدن يتأتى بتضامن مجتمعها مع الأجهزة الأمنية، وهذا كفيل بشمولها بالمشاريع الاستثمارية والخدمية وتغيير واقعها نحو الأفضل".

وبادر المندلاوي بالاتصال المباشر بمحافظ ديالى بهدف إجراء زيارة ميدانية لكافة المدن التي تعاني من مشاكل يمكن تذليلها بإجراءات إدارية والاجتماع بممثلي الدوائر الخدمية فيها والتعرف على مطالبهم، مؤكداً على "ضرورة متابعة بعض المشاريع الكبرى في المحافظة ومنها مشروع مستشفى مندلي بسعة 400 سرير، ومشاريع الماء والكهرباء، وإلغاء قرارات النظام المباد المجحفة والمتعلقة بحجز الأملاك".

أخبار أخرى..

العراق.. " تنظيم داعش" يتبنى هجوم كركوك.

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، يوم الأحد، مسؤوليته عن هجوم أسفر عن سقوط 9 من أفراد الشرطة العراقية ضحايا على الأقل عندما استهدفت قنبلة قافلتهم قرب مدينة كركوك.

وقال مصدر إن الانفجار وقع قرب قرية الصفرة، التي تبعد نحو 30 كيلومترًا جنوب غرب كركوك.

وبالرغم من مرور أكثر من 5 أعوام على إعلان تحرير العراق أراضيه من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، ودحر عناصره، إلا أن القوات الأمنية مازالت تشن عمليات عسكرية لملاحقة عناصر التنظيم في عدد من المدن العراقية.

ويواصل عناصر التنظيم شن هجمات متفرقة في عدد من المناطق المحررة من سيطرته، يوقع خلالها عددًا من القتلى والجرحى بصفوف القوات العراقية والمدنيين.

وأكدت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد، استمرار التعاون مع القوات العراقية لدحر "الإرهاب".

وقالت الوزارة في بيان، إن "ضابطاً برتبة رائد وعدداً من منتسبي اللواء الالي الثاني شرطة اتحادية استشهدوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة قرب قرية سلطان في ناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك".