رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشاهين: الأزرق الكويتي سيكون أول الواصلين إلى البصرة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم "عبدالله الشاهين"، اليوم السبت، أن منتخب الأزرق الكويتي سيكون أول المنتخبات الخليجية الواصلة إلى  البصرة للمشاركة في خليجي 25.

وأضاف: “إن وفد المنتخب الكويتي والجهاز الإداري للاتحاد سيقيمون في مدينة البصرة طيلة فترة البطولة، يسبقها إقامة معسكر تدريبي قصير قبيل انطلاق البطولة، على أن يواجه المنتخب العراقي في مباراة ودية أواخر الشهر الحالي في الافتتاح الرسمي لملعب الميناء الأولمبي”.

ودعا رئيس الاتحاد الكويتي للعبة وسائل الإعلام كافة إلى دعم إقامة بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة، وأن تتحد خلف المنتخب الكويتي المقبل على مشاركة مهمة في خليجي 25.

مبينا ضرورة التأكد من صحة الأخبار والمعلومات قبل نشرها.

وأثنى "الشاهين" على عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم وجهوده الحثيثة لإنجاح إقامة خليجي البصرة، وإخراجها بأفضل صورة بما يتناسب وحجم إقامتها بين دول الخليج العربي.

وتفتتح بطولة كأس الخليج العربي بنسختها ال 25 في مدينة البصرة في السادس من شهر كانون الثاني / يناير المقبل، وتستمر حتى ال19 منه.

في سياق متصل، قررت السلطات العراقية، اليوم الأحد، أن يكون منح سمة الدخول لمتابعة بطولة خليجي 25 بشكل مجاني ومباشر.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، في بيان مقتضب، "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة من قبل وزير الداخلية، تقرر بأن تكون سمة الدخول إلى العراق لمتابعة بطولة خليجي 25 بشكل مجاني ومباشر".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت مسبقاً فرض رسوم بقيمة 200 دولار على تأشيرة الدخول للراغبين بحضور بطولة (خليجي 25) المقرر انطلاق منافساتها في (البصرة) في السادس من يناير المقبل، وهو أمر أثار جدلاً لدى مواطنين خليجيين.

وأطلقت وزارة الداخلية العراقية موقع إلكتروني لتقديم طلبات للحصول على تأشيرة دخول العراق خلال بطولة خليجي 25، والتي تنطلق في السادس من يناير 2023 في محافظة البصرة العراقية.