رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حضور عائلة ميسي في استاد لوسيل قبل بداية نهائي المونديال

نشر
الأمصار

حضرت عائلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى ستاد لوسيل قبل ساعات من انطلاق نهائي مونديال قطر 2022.

وسيخوض المنتخب الأرجنتيني اللقاء النهائي أمام منتخب فرنسا، الليلة، في ملعب لوسيل.

وفور دخولهم مقصورة ستاد لوسيل سلطت العدسات على عائلة ميسي: والده خورخي ميسي، ووالدته سيليا كوتشيتيني، وصديقته أنتونيلا روكوزو، إضافة لأطفاله ماتيو وتياجو وسيرو.

وكانت عائلة ميسي قد رافقته في جميع المباريات، بدء من دور المجموعات حتى المباراة النهائية.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا.

خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر

خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

بينما جاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.

الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.

الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.

وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.

بينما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

يبحث منتخبا الأرجنتين وفرنسا فى المباراة النهائية لكأس العالم 2022، فى الخامسة مساء اليوم الأحد، عن لقبهما الثالث فى المونديال، وذلك فى نهائى الحلم المرتقب الذى يجمعهما باستاد "لوسيل" فى قطر.

وتوج راقصو التانجو باللقب فى 1978 بعد الفوز على هولندا بنتيجة 3-1، وفى 1986 عقب الفوز على ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفى المقابل فازت فرنسا باللقب فى 1998 عقب الانتصار على البرازيل بثلاثية نظيفة، وفى 2018 بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة  4-2.
ويشترك المنتخبان أيضاً أن كلا منهما حصد لقباً على أرضه، حيث فازت الأرجنتين في 1978 على أرضها، وفازت فرنسا فى 1998 عندما استضافت البطولة.