رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبهورة بقطر.. لطيفة تحتفل بالعيد الوطني ونجاح تنظيم بطولة كأس العالم

نشر
الأمصار

احتفلت الفنانة لطيفة، بالعيد الوطني لدولة قطر، بمنشور شاركته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وكتبت: “في اخر زيارة ليا لقطر، كنت مبهورة بهذا التطور وهذا الانجاز، مبروك عليكوا كل هذه الانجازات ومبروك عليكوا العيد الوطني ونجاح كأس العالم بامتياز فخورين بقطر”.

وأشعلت جماهير الأرجنتين الأجواء في العاصمة القطرية الدوحة قبل ساعات من نهائي كأس العالم قطر 2022، والذى يجمع منتخبي الأرجنتين وفرنسا في الخامسة مساءً باستاد لوسيل، وتصدرت صور قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي المشهد.

ويحتضن استاد "لوسيل"، في الخامسة مساء اليوم، الأحد، مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 وفى النسخة الـ 22 من المونديال.

أخبار أخرى..

ويجز نجم "مونديال قطر" ممنوع من الغناء في مصر

ينتظر الكثير من محبي المطرب الراب المصري ويجز في حفل ختام بطولة كأس العالم في قطر ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤولين في نقابة المهن الموسيقية أن النقابة ستحيل ويجز إلى التحقيق وذلك لعدم حصوله على ترخيص للغناء في قطر.

وبحسب بيان لنقيب الموسيقيين المصريين، أعلن أن ويجز لم يحصل إلى الآن على ترخيص للغناء في مصر، وبالتالي فهو ممنوع من الغناء حتى توفيق أوضاعه في النقابة.

وقد أصدر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية،اليوم الجمعة، بياناً جاء فيه: "أُصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز، لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة".

 

وأضاف كامل: "ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها، وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب من شعبة الراب الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائدًا للفنون".

وأوضح: "وآخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته من شعبة الراب منذ أن اتخذنا جميعا نقيبا ومجلس إدارة قرارا بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي".

وتابع: "ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية".

واختتم قائلا: "ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلا مشرفا ولائقا بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".

أغنية "عز العرب" لويجز

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أغنية ختام كأس العالم 2022 في قطر، بصوت مغني الراب المصري الشهير "ويجز".

في ساعات محدودة تجاوز فيديو الأغنية على موقع "يوتيوب" حاجز 800 ألف مشاهدة، وسط تفاعل واسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي