رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب العراقي يهنئ العالم العربي باللغة العربية

نشر
الحلبوسي
الحلبوسي

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، العالم العربي بيوم اللغة العربية.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر، "في اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من شهر كانون الأول ومن بلد مدارس اللغة الأولى، نوجه التحية والمباركة لكلّ عربي من المحيط إلى الخليج، وكل ناطق بلغة الضاد في شتى العالم".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، ان اللغة العربية جوهرة الحضارة والسفينة التي حملت القرآن الكريم.

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر،: إن "جوهرة الحضارة العربية والسفينة التي حملت القرآن الكريم لغتنا العربية الجميلة، وفي اليوم العالمي للاحتفاء بها نشيد بكل الجهود العلمية التي جعلتها مواكبة للتقدم ومنفتحة على الأمم الصديقة ولغاتها".

وأضاف "تحية لحروفها التي نقلت الرسالة المحمدية الى الإنسانية جمعاء".

أخبار أخرى..

شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، فيما أكد عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، وقدّم ماكغورك خلال الاتصال التهنئة لرئيس الوزراء على تولّيه منصبه، مؤكداً استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الستراتيجية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، وأولوية حكومته تتمثل بالحفاظ على علاقات متوازنة، وبناء شراكات اقتصادية عبر المنطقة والعالم.

وتابع البيان، ان "الاتصال شهد اتفاقاً بين الجانبين على أهمية مواصلة الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، ودعم دور العراق الإقليمي في مدّ الجسور بين دول المنطقة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين بموجب اتفاقية الإطار الستراتيجي. 

وسيشمل ذلك مناقشة استثمار الطاقة في العراق ومكافحة آثار التغيّر المناخي.

أخبار أخرى.. 

العراق.. المندلاوي: سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، السبت، أنه سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "المندلاوي أكد على مطالبته للحكومة الاتحادية بزيادة الاهتمام بالمحافظات الجنوبية لا سيما – ذي قار-  التي تعاني من مشاكل عدة وتوجيه الوزراء لإجراء زيارات ميدانية لجميع مدن الجنوب للتعرف على المشاكل التي تعاني منها وإيجاد حلول جذرية لها"، لافتا إلى أنه "جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه ، شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار، بحضور النائب داود عيدان".