رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب: هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر تضرب ساحل إقليم أكادير

نشر
الأمصار

سجل معهد المغرب للجيوفيزياء، وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 3.3 درجة بمقياس ريختر بعرض ساحل إقليم أكادير، غربي البلاد.

وأفاد المعهد، في بيان اليوم الأحد، أن هذه الهزة حدد مركزها بعرض ساحل إقليم أكادير، وقعت على الساعة السابعة و47 دقيقة و4 ثواني صباحا (توقيت جرينيتش +1).

 

وأضاف البيان أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق كيلومترين، وقعت عند التقاء خط العرض 30.342 درجة شمالا، وخط الطول 9.731 درجة غربا.

 

وكانت مدينة أكادير قد شهدت تسجيل هزة أرضية الإثنين الماضي بلغت قوتها 4,5 درجات بمقياس ريختر.

وفي سياق أخر،أنعشت أمطار قوية في المملكة المغربية، آمال الفلاحين هناك وكان لها وقع إيجابي على السدود، وستساهم التساقطات المطرية الغزيرة التي عمت كل مناطق البلاد فى إنعاش الدورة الزراعية للموسم الفلاحي الحالي، والرفع من منسوب مخزون المياه بالسدود والفرشة المائية، وذلك بعد أيام جفاف طويلة.

وحسب آخر الإحصائيات المتعلقة بوضعية ملء السدود، فإن التساقطات المطرية الغزيرة ساهمت في الرفع من منسوب السدود، حيث بلغ مخزون المياه ما مجموعه 4589.6 مليون متر مكعب، بنسبة ملء تصل إلى 28.5 بالمئة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

ونشر شبكة "هيسبرس" مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة، من السادسة من صباح الجمعة إلى حتى السادسة من صباح السبت، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية

أخبار أخرى..

ملك المغرب لأسود الأطلس: نبارك لكم أداء رائع وانضباط متميز

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بمناسبة الإنجاز التاريخي غير المسبوق، في منافسات كأس العالم قطر 2022.

وقال الملك محمد السادس، في برقية التهنئة: "تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج، مساركم المتألق في منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر، حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية".

وأعرب الملك محمد السادس، عن شكره للمنتخب المغربي "عما أبدعتموه خلال هذا الملتقي الكروي الكبير، من أداء رائع وانضباط متميز، يعكس الاحترافية العالية والتنافسية القوية".

وأضاف: "وإذ نجدد لكم إشادتنا البالغة وتهانئنا الحارة لكم، لاعبين ومدربا، وطاقما تقنيا وطبيا، فإننا ندعو الله أن يحفظكم وأن يلهمكم المزيد من التوفيق والسداد لمواصلة السير قدما، بنفس العزيمة والالتزام والروح التنافسية، وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرقة والمشرفة لكرة القدم المغربية، في الملتقيات الرياضية القارية والدولية القادمة، لمواصلة إسعاد الجماهير المغربية العريضة، التي تعتز بإنجازكم وتناصركم داخل الوطن وخارجه".