رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ أمير قطر بالعيد الوطني

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني وأمير قطر

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لمناسبة احتفال بلاده بالعيد الوطني.

وتمنى عباس في برقيته، لأمير دولة قطر الصحة والسعادة والنجاح، وللشعب القطري الشقيق تحقيق المزيد من التقدم والرخاء.

وأعرب الرئيس عن اعتزازه بأواصر الأخوة والتعاون والتضامن التي تجمع الشعبين والبلدين، وحرصه على تطويرها والارتقاء بها، وعن تقديره الكبير لمواقف قطر تجاه شعبنا وقضيته العادلة.

أخبار أخرى..

هاتف رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد “عباس”، خلال الاتصال، حرص دولة فلسطين وشعبها على أمن واستقرار الأردن، وأن أمن ورخاء الأردن من أمن ورخاء فلسطين.

وأشاد “عباس”، بالدور الهام الذي يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية، مقدراً عالياً الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وتمنى 'عباس"، دوام الأمن والاستقرار في المملكة الأردنية الهاشمية تحت قيادة الملك عبد الله الثاني.

أخبار أخرى..

الرئيس الفلسطيني يتسلم دعوة لحضور احتفالات أعياد الميلاد

تسلم رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، دعوة لحضور احتفالات أعياد الميلاد المجيدة يوم 24/12/2022، التي تقيمها الكنيسة الأسقفية الانجليكانية.

جاء ذلك خلال استقباله، السبت، بمقر الرئاسة، رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس، الأسقف الخامس عشر لمطرانية القدس الأسقفية العربية المطران حسام نعوم، بحضور رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ونائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني موسى حديد، وعضو اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس أميرة حنانيا.

وهنأ الرئيس الفلسطيني، أبناء شعبنا المسيحيين وكل شعوب العالم الذين يحتفلون حسب التقويم الغربي، بحلول أعياد الميلاد المجيدة.

أخبار أخرى..

وفي سياق أخر، ارتفعت أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال في الآونة الأخيرة لتصل إلى ما يزيد عن 840 أسيرًا، من بينهم أسيرتين و4 أطفال، لتكون النسبة الأعلى منذ العام 2003، حسبما أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى.

وأوضح المركز أن "سلطات الاحتلال صعدت بشكل كبير جدًا خلال العام الجاري من اللجوء لإصدار الأوامر الإدارية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ أصدرت ما يزيد عن 2150 أمرًا إداريًا ما بين جديد وتجديد منذ بداية العام، مما رفع أعداد الأسرى الإداريين الى أرقام غير مسبوقة".

الاعتقال الإداري

وقد رأى مدير المركز، رياض الأشقر، أن "الاعتقال الإداري سياسة تعسفية الهدف منها استنزاف أعمار الفلسطينيين خلف القضبان دون سند قانونى، حيث يعتمد جهاز المخابرات الذي يتولى بشكل كامل إدارة هذا الملف، على تهم سرية لا يسمح لأحد بالاطلاع عليها، ويملي التعليمات للمحاكم الصورية بإصدار أوامر إدارية جديدة أو تجديد لفترات أخرى"