رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يلتقي نائبة رئيس بعثة «يونيتامس»

نشر
الأمصار

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، بجهود نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية "يونيتامس" المنسق المقيم للشئون التنموية والإنسانية بالسودان خارجياتا لوندياي، في السودان لإحلال السلام والاستقرار.

قال إعلام مجلس السيادة الانتقالي - في بيان اليوم - "جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس السيادة، نائبة رئيس البعثة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها بالسودان"، وأعرب رئيس مجلس السيادة عن أمنياته لها بالتوفيق في منصبها الجديد كوكيل عام للشئون الأفريقية بالأمم المتحدة.

ومن جانبها، أعربت خارجياتا لوندياي - في تصريح عقب اللقاء - عن تقديرها للدعم والتعاون الكبير الذي وجدته من القيادات السودانية ومسئولي الوزارات والمؤسسات الرسمية والشعبية، مما مكنها من آداء مهامها على الوجه المطلوب خلال فترة عملها بالسودان.

وقالت لوندياي إنها على ثقة في قدرة السودانيين على تجاوز التحديات السياسية التي تواجه البلاد، وأنها سعيدة للغاية لأنها شهدت التوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري الذي يؤكد قدرة القيادات السودانية على اتخاذ القرارات الصعبة التي من شأنها وضع السودان في المسار الصحيح.. مضيفة أن السودان، بما يملكه من إمكانيات، قادر على تقديم الكثير المفيد لإفريقيا والعالم بأسره.

 

أخبار أخرى..

السودان.. بنك التنمية الأفريقي يمول مشروعاً لإنتاج القمح بـ 74 مليون دولار

 

الأمصار

وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي في أبيدجان، على تمويل مشروع طارئ لإنتاج القمح في السودان بمبلغ 73.81 مليون دولار .

وأفاد المجلس في بيان نشر أمس السبت ، أن الأموال المقدمة من البنك ستساعد في شراء وتسليم بذور معتمدة لأصناف متكيفة مع المناخ، وأسمدة، وخدمات إرشادية للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة. ، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يزيد المشروع إنتاج القمح بأكثر من الضعف من 630 ألف طن حاليًا إلى (1.52) مليون طن في غضون عامين.

وأضاف ، أن المشروع سيستفيد منه حوالي (400) ألف أسرة زراعية ، وما يقرب من (800) ألف عامل .

وقال المدير العام لبنك التنمية الأفريقي لمنطقة شرق أفريقيا نينا نوابوفو : إن السودان الذي يضم أكبر مساحة مروية في أفريقيا جنوب الصحراء، لديه إمكانات هائلة ليس فقط لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، ولكن أيضًا ليصبح مُصدرًا .