رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

‏أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي أيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الخارجية الكويتية ـ في بيان السبت، إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه، مشددة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب أيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

اخبار أخري..

الكويت: تعيين العقيد الركن فهد المطيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع.

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية اليوم السبت، تعيين العقيد الركن فهد المطيرى، متحدثا رسميا باسم وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية - في بيان اليوم - إن مهام المتحدث الرسمي التواصل وإيصال المعلومات لوسائل الإعلام، كما أن تعيين "المطيري"؛ يأتي حرصا على تسهيل التواصل مع وزارة الدفاع.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي إيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم السبت إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه.
وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب آيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
وأكدت دولة الكويت اهمية استمرار مجموعة الـ77 والصين في لعب ادوار حيوية في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وايجاد الحلول امام ما يواجهه العالم من ظروف جسيمة وتحديات ومعوقات متشعبة عابرة للحدود.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت التي ألقاها مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض عبدالعزيز الجارالله مساء امس الخميس في الاجتماع الوزاري لمجموعة ال77 والصين.

وقال الجارالله "ان تلك التحديات باتت تقوض من قدراتنا الوطنية والجماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 بمختلف ابعادها مع الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الجديدة التي طرأت على العالم خلال المرحلة الأخيرة.

واشار الى المتغيرات ذات الصلة بمخاطر الكوارِث الناجمة عن التغير المناخي وانتشار الجوائح والأوبئة وما لها من انعكاسات صحية واقتصادية واجتماعية واضحة ومباشرة على الكثير من دول وشعوب العالم.

واضاف الجارالله ان كل تلك الامور تزيد من أهمية تعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك لتخطي الأزمات والصدمات الحالية والمستقبلية في اطار شراكات انمائية وتمويلية مبتكرة قادرة على مواكبة تلك المتغيرات