رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي نظيره العماني في مسقط

نشر
الأمصار

ناقش وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره العماني سيد بدر بن حمد البوسعيدي، العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين الدولتين، وهذا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها عبدالله بن زايد آل نهيان إلى مسقط بسلطنة عمان، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وام" الإماراتية.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مخرجات الزيارة التي قام بها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى سلطنة عمان وما أثمرت عنه من نتائج مهمة تؤكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين الدولتين والرغبة المشتركة في تطوير التعاون بينهما في شتي المجالات بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

الإمارات.. المري: قطعنا أشواطا كبيرة في التحول نحو نموذج اقتصادي جديد

وأكد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات أن بلاده قطعت أشواطا كبيرة في التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد.

وأوضح المري، خلال زيارة إلى مزرعة الأسماك "فيش فارم" في إمارة الفجيرة، أن دولة الإمارات قطعت بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة أشواطاً كبيرة في التحول نحو النموذج الاقتصادي الجديد القائم على الابتكار والمعرفة، وذلك من خلال تطوير العديد من التشريعات الاقتصادية وفق أفضل الممارسات العالمية، وخلق بيئة.

استثمارية أكثر مرونة وتنافسية، وتوفير الممكنات والفرص الداعمة لسهولة ممارسة الأنشطة والأعمال في مختلف القطاعات التجارية.

يأتي ذلك، في إطار سلسلة الزيارات التي أطلقتها وزارة الاقتصاد خلال شهر أكتوبر الماضي تحت شعار"التواصل الاقتصادي"، والرامية إلى الاطلاع على التطورات التي تشهدها المشاريع الاقتصادية والتجارية في دولة الإمارات، ورصد وقياس أثر التشريعات الاقتصادية على مجتمع الأعمال والمستثمرين ومراكز المال والأعمال.

وأشار المري إلى أن حكومة دولة الإمارات حريصة على تعزيز التواصل مع القطاع الخاص ودعم المشاريع الاقتصادية والتجارية الريادية ودفعها لمزيد من التطور والنمو والازدهار، بما يعزز من زيادة الإنتاج المحلي ودعم القدرات التصديرية، وتنوع الاقتصاد الوطني واستدامته، وبما يرسخ مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية للاستثمار والأعمال.