رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونان.. مصرع رضيع وإنقاذ 34 شخصًا في تحطم قارب للمهاجرين

نشر
الأمصار

أعلن خفر السواحل اليوناني، وفاة رضيع، وإنقاذ 34 شخصًا، بعد اصطدام قارب يحمل مهاجرين بشاطئ صخري جنوبي جزيرة ليسفوس بشرق بحر إيجه.

 

وأفاد بيان خفر السواحل بأن ضباط سلطة ميناء بلوماري القريبة تم إرسالهم إلى المنطقة حيث وجدوا ما مجموعه 34 مهاجرًا والرضيع.

 

ونقلت صحيفة (كاثميريني) اليونانية عن بيان خفر السواحل القول إن الحادث وقع نتيجة هبوب رياح جنوبية قوية في المنطقة، ووفقًا لوالد الرضيع، ارتطم القارب بالصخور وسقط الطفل في البحر أثناء التدافع للوصول إلى الشاطئ.

 

وتابع إن ركاب القارب صعدوا إلى نقطة أعلى من أجل الأمان، بينما تم إخطار سلطة ميناء مدينة ميتيليني اليونانية، التي قامت بإرسال سيارة إسعاف لحمل الطفل الذي أعلن عن وفاته بعد ذلك.

 

اقرأ أيضًا..

باكستان تطالب بالتنفيذ العاجل والفوري لصندوق الخسائر والأضرار


دعا وزير الخارجية الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، اليوم السبت، إلى ضرورة ضمان التنفيذ المبكر لصندوق الخسائر والأضرار الذي تم إنشاؤه بموجب قمة المناخ الأخيرة في مصر، وتزويده بالموارد المالية الكافية، وذلك خلال كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري لمجموعة الـ 77 في نيويورك، والذي أكد خلالها على ضرورة حشد استثمارات ضخمة في البنية التحتية المستدامة.

وقال زرداري، إنه يجب العمل على التوصل إلى حلول قيمة لمشاكل الديون غير المستدامة، معربًا عن تقديره العميق لجميع أعضاء المؤتمر لمشاركتهم الفعالة وإسهاماتهم القيمة.

وكشفت الأمم المتحدة، عن أن المساعدات الغذائية الطارئة المخصصة للمجتمعات المتضررة من الفيضانات في باكستان، ستنفد خلال الشهر المقبل، بعد جمع ثلث التمويل المستهدف فقط، حيث وجهت الأمم المتحدة نداء؛ للحصول على أكثر من 816 مليون دولار.

وتعرضت باكستان، لأمطار موسمية غير مسبوقة خلال الصيف، والتي تسببت في غرق ثلث البلاد تحت الماء، وألحقت أضرارًا بنحو مليوني منزل، وأسفرت عن مصرع أكثر من 1700 شخص.

يذكر أن أحد القرارات المهمة التي تم اتخاذها خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ OP 27"، في مصر، الشهر الماضي؛ هو توصل الدول في جميع أنحاء العالم إلى اتفاق، إلى تأسيس صندوق للخسائر والأضرار، من أجل مساعدة البلدان الفقيرة، والمتضررة بشدة من ارتفاع حدوث التغيرات المناخية.