رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقي يوجه بتطبيق نظام البديل لقيادة عمليات نينوى

نشر
الأمصار

وجه وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، بتطبيق نظام البديل لقيادة عمليات نينوى وقيادة الفرقة السادسة عشرة وتشكيلاتها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، أن "وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، وجه بتطبيق نظام البديل لقيادة عمليات نينوى وقيادة الفرقة السادسة عشرة وتشكيلاتها، بعد تدقيق الموجود الفعلي للقيادات والتشكيلات وبما يضمن امن ساحة العمليات وانفتاح القطعات فيها والذي ينساق إلى امن وسلامة وطننا ".

واضاف، ان "العمل جاري لتطبيق النظام ليشمل كافة القيادات والتشكيلات تباعا" .

أخبار أخرى.. 

العراق.. المندلاوي: سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم السبت، أنه سيتم اتخاذ إجراءات حقيقية وجادة لمعالجة شحة المياه في الناصرية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "المندلاوي أكد على مطالبته للحكومة الاتحادية بزيادة الاهتمام بالمحافظات الجنوبية لا سيما – ذي قار-  التي تعاني من مشاكل عدة وتوجيه الوزراء لإجراء زيارات ميدانية لجميع مدن الجنوب للتعرف على المشاكل التي تعاني منها وإيجاد حلول جذرية لها"، لافتا إلى أنه "جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه ، شيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار، بحضور النائب داود عيدان".

وفي سياق اخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن قضاء سنجار حاضر في الأذهان ومقدم في المنهاج الوزاري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN HABITAT، برئاسة مدير البرنامج في العراق وائل الأشهب"، لافتا إلى أن "اللقاء شهد مناقشة أوضاع المهجّرين من العراقيين أبناء الديانة الأيزيدية، وأهم المعوّقات التي تحول دون استكمال استقرارهم في مناطقهم التاريخية".

وفي وقت سابق، بحث رئيس ديوان رئاسة الجمهورية العراقية كامل كريم الدليمي مع رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، عددا من القضايا السياسية في مقدمتها سبل إنجاح مهمة الحكومة الحالية وتقديم الدعم لتطبيق برنامجها الحكومي بشكل فاعل وإيجابي. 

وذكر بيان لديوان رئاسة الجمهورية، أن" رئيس ديوان رئاسة الجمهورية كامل كريم الدليمي التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم". 

جانب من اللقاء

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء الذي شهده مكتب السيد الحكيم، مناقشة عدد من القضايا السياسية، في مقدمتها سبل إنجاح مهمة الحكومة الحالية ،وتقديم الدعم لتطبيق برنامجها الحكومي بشكل فاعل وإيجابي".