رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرو مُهدد بالغياب عن نهائي كأس العالم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية، مساء اليوم السبت، أن الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو مع منتخب بلاده أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

ويلتقى المنتخب الفرنسي مع نظيره الأرجنتيني، مساء غد الأحد على استاد "لوسيل"، في المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جيرو يعاني من إصابة في الركبة، وهناك شكوك حول تواجده في مباراة الغد الحاسمة مع فرنسا ضد الأرجنتين.

وأضافت الصحيفة أنه من غير المؤكد أن يشارك جيرو فى التشكيل الأساسى أمام الأرجنتين، موضحة أن آلام الركبة قد تمنعه من الظهور مع الديوك الفرنسية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع إمكانية استبعاد جيرو من المباراة، قام المدرب ديديه ديشامب فى تدريبات اليوم السبت باختبار اللاعب ماركوس تورام في مركز الجناح والنجم كيليان مبابي فى قلب الهجوم.

وتأهل المنتخب الفرنسي لنهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على نظيره المنتخب المغربي فى نصف النهائي بثنائية نظيفة. 

وتوج المنتخب الفرنسي باللقب الأغلى في تاريخ المنتخبات، خلال نسختي 1998 و2018، بينما حصد الديوك الميدالية الفضية مرة واحدة، عقب هزيمته في نهائي 2006 أمام منتخب إيطاليا.

مشوار منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022:

تأهل منتخب الأرجنتين متصدرًا مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على بولندا بنتيجة "2-0"، والمكسيك بنتيجة "2-0:، بينما تلقى هزيمة تاريخية وكارثية وكانت الأولى من نوعه أمام السعودية بنتيجة 2-1 في أول ظهور له في نسخة 2022 بالمونديال. 

وأقصى منتخب الأرجنتين بقيادة سكالوني، نظيره الأسترالي، بنتيجة 2-1 من دور ال16، في مباراة سهلة للتانجو

أما منتخب هولندا فخاض مباراة ماراثونية أمام الأرجنتين، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 حيث كان الأرجنتينين على بعد خطوة من التأهل وبالفعل دخلوا في ركلات الجزاء الترجيحية وتأهل رفاق ميسي لنصف النهائي. 

فاز منتخب الأرجنتين، على كرواتيا في نصف النهائي بنتيجة 3-0، ليتأهلوا رسميًا للنهائيات بحثًا عن اللقب الثالث في تاريخهم.