رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديديه ديشامب يستعيد خماسي الفريق المصاب قبل نهائي المونديال

نشر
ديديه ديشامب
ديديه ديشامب

حظي المدرب الفرنسي ديديه ديشامب بجميع اللاعبين في المران الأخير قبل مباراة نهائي مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين.

وعاد المدافعان رافائيل فاران وإبراهيما كوناتيه للمجموعة عقب ظهور أعراض فيروس الإنفلونزا عليهما في المعسكر الفرنسي.

وشارك المدافعان مع باقي اللاعبين الدوليين في الحصة التدريبية على ملعب السد في الدوحة.

كما شارك في التدريبات المهاجم كينجسلي كومان، الذي يعد ثالث لاعب تظهر عليه الأعراض بعد دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو اللذين تدربا في ظل أوضاع طبيعية الجمعة.

كما شارك في المران دون مشكلات لاعب الوسط أوريلين تشواميني والمدافع ثيو هيرنانديز اللذين غابا في اليوم السابق نتيجة الإصابة التي تعرضا لها خلال المباراة أمام المغرب.

وفي حال تأكيد تعافي اللاعبين الخمسة المصابين، ستتجاوز فرنسا حالة التأهب إزاء تفشي الفيروس الذي أسفر خلال يومين عن تأهب الأجهزة الطبية في المنتخب وتشديد الإجراءات الاحترازية المماثلة لتلك التي طبقت في جميع أنحاء العالم خلال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتخوض فرنسا غدا الأحد رابع نهائي في كأس العالم سعيا للتتويج بثالث لقب أمام الأرجنتين التي بلغت النهائي للمرة السادسة وتسعى للتتويج أيضا باللقب الثالث."

باتيستوتا لم يتأثر برقم ميسي:

أكد الأسطورة جابرييل باتيستوتا مهاجم منتخب الأرجنتين السابق أنه لم يتأثر سلبًا بكسر مواطنه ليونيل ميسي رقمه القياسي في كأس العالم.

وسجل ميسي 5 أهداف في مونديال قطر، ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وأصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم، متفوقًا على باتيستوتا (10 أهداف).

وقال باتيستوتا في تصريحات أبرزتها شبكة ESPN العالمية "ما حققه ميسي (الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال) لم يؤلمني على الإطلاق، لأنني استمتعت بهذا الإنجاز في حينه".

وأكد "إذا كان هناك شخص يستحق ذلك حقا، فهو ميسي".

وأضاف "ميسي ليس فضائيًا، إنه بشر يلعب كرة القدم بشكل أفضل من أي شخص آخر. عندما يتخطاك ميسي، لا يمكنك أن تتألم، إنه فقط يمنحك السرور".

وتابع "ميسي يلعب وكأنه يبلغ 20 عامًا، لأنه متعطش للفوز، لقد جاء إلى قطر للفوز بكأس العالم، وهذا ما ينقله للفريق بأكمله".

وختم باتيستوتا "كل الظروف مهيأة للمنتخب الأرجنتيني لتحقيق اللقب، هناك طاقة إيجابية بين جميع اللاعبين، من أجل ميسي والجماهير أيضًا.