رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي بكندا

نشر
الأمصار

شاركت دولة قطر، ممثلةً بوزارة البيئة والتغير المناخي، بمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي الذي اختتم أعماله اليوم بمدينة مونتريال /كيبيك/ في كندا، مقر أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي التابعة للأمم المتحدة.

وشاركت وزارة البيئة والتغير المناخي في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته في 7 ديسمبر الجاري بجلسات فرق العمل والاتصال والجلسات العامة تعزيزا لدورها البناء في المحافل الدولية وإيمانا بأهمية التعاون والعمل المشترك للتوصل إلى الحلول التي من شأنها أن تحافظ على التنوع البيولوجي في العالم لضمان مستقبل مشرق ومستدام للأجيال القادمة.

واتفاقية التنوع البيولوجي هي اتفاقية عالمية تعنى بالحفاظ على الطبيعة، وتحدد المبادئ التوجيهية للبلدان لحماية التنوع البيولوجي، وقد تم اعتماد اتفاقية التنوع البيولوجي من قبل أكثر من 190 دولة عضوا في الأمم المتحدة ومنها دولة قطر.

ويعتبر مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي (COP15) هو الاجتماع الخامس عشر للأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، منذ إطلاقه في قمة /الأرض/ في عام 1992.

أخبار أخرى..

أمير قطر يتلقى التهاني بمناسبة اليوم الوطني للدولة

تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقيات تهنئة، بمناسبة اليوم الوطني للدولة، من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة.

وترأس الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة، وقدم التهنئة للشعب القطري الكريم، مستذكرا الدور التاريخي للمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني والذي أرسى دعائم الدولة على أسس راسخة من الوحدة الوطنية والقيم والمبادئ.

وفي هذه المناسبة المجيدة، والتي تجيء هذا العام في أجواء إنجاز تاريخي لدولة قطر باستضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أعرب المجلس عن الفخر والاعتزاز بما حققته البلاد، في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير المفدى، من نهضة تنموية شاملة في كافة المجالات، وبما يجري من عمل لتحقيق المزيد من الإنجازات وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.