رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار بالعراق اليوم السبت 17 ديسمبر 2022

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت، انخفاضاً طفيفاً في الأسواق المحلية بالعراق.

 

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 151400 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 151500 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي، في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

وزير الكهرباء العراقي: مقترحات من كبار شركات الطاقة لتنفيذ مشاريع مهمة

أعلن وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، عن وضع خطة بسقوف زمنية لتنفيذ مشاريع مهمة تسهم بتحسين وضع الطاقة، وفيما أشار إلى تلقي عروض ودراسات ومقترحات من كبار شركات الطاقة لتنفيذها، أوضح تفاصيل لقائه أمس، بوفد الشركات الإيطالية.

وقال فاضل: إن"وزارة الكهرباء وضعت خطة ضمن سقوف زمنية لتنفيذ مشاريع مهمة تسهم في تحسين وضع الطاقة الكهربائية للمواطنين".

وأضاف: "أخذنا على عاتقنا استقبال العروض والدراسات والمقترحات المقدمة من كبار شركات الطاقة المختصة لتحقيق هذا الهدف، والتقينا مع عدد من كبار شركات الطاقة وناقشنا بعض المشاريع المهمة ومنها الدورات المركبة والطاقة الشمسية والعروض التي تقدم لإضافة طاقة جديدة".

وتابع الوزير، أن "لقاء أمس الخميس مع وفد الشركات الإيطالية وجزء منها لها تمثيل وتنفيذ لبعض مشاريع الوزارة لمناقشة ودراسة المقترحات المقدمة من قبلهم لعرضها أمام مجلس الوزراء للاستفادة من تجاربهم في مجال النقل والتوزيع للطاقة الكهرباء وفي مجال الطاقة النظيفة التي نسعى الى أن يكون جزءاً من توليدنا بطاقات شمسية لنتمكن من تقليل استخدام الوقود والاعتماد على طاقات جديدة إضافية لا تعتمد على الغاز أو الوقود التي تسبب التلوث".

 

وفي سياق أخر، أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل،  الاحد، وضع خطط طارئة لمعالجة ملف الطاقة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل استقبل لجنة الكهرباء النيابية".

وأكد خلال اللقاء ان "اولوياتنا ستكون لخدمة المواطنين"، مشيرا الى ان "الوزارة تعمل على وضع خطط طارئة وستراتيجية لمعالجة ملف الكهرباء".

ومن جانبه، شدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبدالغني، الخميس، على ضرورة تنفيذ خطط زيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز المصاحب.