رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم.. المغرب يواجه كرواتيا بحثًا عن ميدالية برونزية للتاريخ

نشر
الأمصار

يخوض المنتخب المغربي، اليوم، مواجهة مصيرية مرتقبة أمام المنتخب الكرواتي، فى اللقاء الذى يقام لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع في كأس العالم قطر 2022.

 

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في الوطن العربي والقارة الإفريقية، صوب اللقاء، فيما يطمح أسود الأطلس لانتزاع ميدالية برونزية تاريخية، في سابقة من شأنها أن تكون هى الأولى على مستوى المنتخبات العربية والإفريقية.

 

اقرأ أيضًا..

ديمبيلي: سنفعل كل شىء لمنع خطورة ميسي


قال عثمان ديمبيلي لاعب منتخب فرنسا، إن زملائه سيفعلون كل شىء لمنع خطورة ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، في نهائي كأس العالم 2022.

 

كما تحدث عن إصابة زملائه بالحمى قبل أيام قليلة على المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد، وقال ديمبيلي خلال المؤتمر الصحفي: "لسنا خائفين من الفيروس".

 

وأضاف: "دايو أوبامياكانو وأدريان رابيو شعرا بالصداع، وأحضرت لهما كوب من الشاي بالزنجبيل والعسل لمساعدتهما على الراحة".

 

ليعقب: "اعتقد أن الجميع سيكون لائقا ليوم الأحد المقبل، ولا يوجد قلق، ما حدث هو إجراءات احترازية فقط، عندما شعر أوباميكانو بالإعياء بقي في غرفته كإجراء احترازي ومن ثم عاد للعمل مع المجموعة".

 

وأصيب أوريليان تشواميني ورافائيل فاران وكينجسلي كومان بالحمى والتي تُعرف بـ "فيروس الإبل".

 

وعن ليونيل ميسي، أضاف قائلًا: "هو لاعب استثنائي، جعلني رفقة أندريس إنييستا أحب برشلونة، وقضيت 4 مواسم معه، هو شخص عادي في غرفة الملابس يساعد الشباب ويقدم لهم الكثير".

 

ليختتم: "من الصعب السيطرة عليه وسنفعل كل شيء من أجل أن يلمس الكرة بأقل طريقة ممكنة".

 

من ناحية أخرى، تحدث ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، مجددًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يستعد لخوض نهائي كأس العالم (قطر 2022) يوم الأحد المقبل أمام فرنسا على ملعب لوسيل.

وقال الخليفي في تصريحات لـRMC: "سبق وأن أكدت آلاف المرات من قبل بأن ليو سعيد للغاية في باريس، أرى أنه يريد البقاء، سنناقش الأمر بعد كأس العالم".

ويثق سان جيرمان في قدرة ميسي على اللعب في أعلى المستويات سنوات أخرى، وذلك رغم بلوغه 36 عاما.

ويمتد عقد ميسي مع باريس حتى 2023، ويرغب الفريق الفرنسي في تجديد عقده لعام واحد إضافي على أقل تقدير.

يذكر أن ميسي خاض 19 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم رفقة سان جيرمان، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 14 آخرين.