رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. 3 إصابات جديدة بكورونا مع عدم تسجيل أي وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل مريضان (2) للشفاء.

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 271164 حالة، فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182609 في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما تم أيضا إحصاء حالتين (2) في العناية المركزة، وفقا للمصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

الوزير الأول الجزائري يبرز جهود بلاده في منح إفريقيا أسباب التنمية

أبرز الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، بالعاصمة الأمريكية واشنطن, جهود الجزائر في منح إفريقيا أسباب التنمية الحقيقية.

وفي ختام أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية التي شارك فيها بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون, قال بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة أن الجزائر "تعمل على تحرير إفريقيا ومنحها أسباب التنمية حتى تخرج من عزلتها".


وأوضح أن الجزائر سلطت خلال مشاركتها في هذا الحدث "الضوء على مشاكل التنمية في القارة الإفريقية ودعت إلى تمكين إفريقيا من تحقيق انطلاقة تنموية حقيقية".

وتابع ان الجزائر قامت خلال هذه القمة بإبراز "نتائج التحول الجذري الذي حققته "في ظرف قياسي من خلال مراجعة الإطار القانوني لدفع الاستثمار وتحريره من البيروقراطية".

أخبار أخرى..

وزيرة الخارجية الفرنسية تعلن انتهاء أزمة التأشيرات مع المغرب.
أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، التي تقوم بزيارة رسمية إلى الرباط، الجمعة، انتهاء أزمة التأشيرات التي عكرت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وفرنسا، منذ أكثر من عام.

وقالت كولونا، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، عقب مباحثات بينهما، «لقد اتخذنا إجراءات، مع شركائنا المغاربة، لإعادة علاقات قنصلية طبيعية في ميدان الهجرة»، موضحة أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ الإثنين الماضي، بحسب وكالة «فرانس برس».

وتستعد فرنسا لنشر قوة كبيرة من عناصر الشرطة فى جميع أنحاء البلاد، لتأمين ليلة خوض منتخب الديوك المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا فى قطر، ضد منتخب الأرجنتين.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسى، جيرالد دارمانين، اليوم الجمعة، حسبما نقلت وسائل الإعلام، أنه سيتم نشر نحو 14 ألف عنصر من قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، لضمان السلامة، بالتزامن مع المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم مساء بعد غد الأحد.