رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهم بجريمة قتل شمال بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على متهم بجريمة قتل شمالي بغداد.

وقالت الوزارة في بيان: إن "مفارز قسم شرطة الزهور التابع إلى قيادة شرطة بغداد الرصافة تمكنت من إلقاء القبض على متهم لارتكابه جريمة قتل وفق المادة (405)".

وأضافت، أن "عملية إلقاء القبض تمت خلال إجراء ممارسة أمنية ضمن منطقة الحسينية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المتهم أصوليا".

أخبار أخرى..

العراق.. استشهاد وإصابة 5 أطفال نتيجة انفجار عبوة ناسفة شرق الموصل

أفاد مصدر امني بوفاة وإصابة 5 أطفال نتيجة انفجار مخلفات حربية شرق الموصل.

وأبلغ المصدر؛ ان طفلين توفيا وأصيب ثلاثة آخرون في قرية عمرقابجي بناحية بعشيقة شرق الموصل اثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش على مقبرة القرية.


وأفاد مصدر أمني في ديالى، اليوم الجمعة، بتفكيك شبكة كبيرة لتهريب النفط في أطراف قضاء المقدادية تضم منتسباً أمنياً، فيما بيّن أن الشبكة لها ارتباط بجهات سياسية.


وقال المصدر، إن "قوات أمنية ومفارز استخبارية، وضمن حملات وقائية واستباقية تمكنت من تفكيك شبكة كبيرة لتهريب النفط في أطراف قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، واعتقلت 3 من أفرادها فيما تواصل التحري والملاحقة للوصول الى جميع افراد العصابة".

وأضاف المصدر؛ ان "من بين عناصر الشبكة منتسب امني لازال هارباً بحسب اعترافات العناصر الذين وقعوا في قبضة الاجهزة الأمنية"، مشيرا الى ان "الشبكة ترتبط بجهات سياسية لم يكشف عنها".

ولفت المصدر إلى أن "مفارز الامن والاستخبارات داهمت عدة أوكار ومواقع لتخزين وتهريب المشتقات النفطية وصادرت مئات الالاف من الألتار من مختلف المشتقات النفطية في عدة وحدات ادارية في ديالى".

وتعد ديالى، بحسب متخصصين، في صدارة المحافظات بشبكات تهريب المشتقات النفطية لقربها من المناطق الحدودية وأطرافها الممتدة بين بغداد وعدة محافظات واقليم كوردستان.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، القبض على ثلاثة إرهابيين اشقاء في بغداد.

وذكر بيان للخلية أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وخلال عمليتين منفصلتين تكللت بالدقة والنجاح، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة ارهابيين أشقاء مطلوبين وفق احكام المادة 4/ارهاب، لانتمائهم لعصابات داعش الارهابي لعملهم بما يسمى (اسناد طؤارى و فرقة مؤتة وعسكر درع) تحت كنى (ابو عزام و ابو محمد وأبو هاجر)".