رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جياني إنفانتينو يعرب عن حزنه لوفاة سينيسا ميهايلوفيتش

نشر
الأمصار

أعرب جياني إنفاتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، عن حزنه فوز معرفة خبر وفاة أسطورة الكرة الصربية سينيسا ميهايلوفيتش، عن عمر يناهز 53 عامًا، بعد أن خسر معركته مع سرطان الدم، وفق ما أعلنت عائلته في بيان يوم الجمعة.

وقال جياني إنفانتينو في بيان رسمي: “أشعر بحزن عميق عندما علمت بوفاة سينيشا ميهايلوفيتش، أحد أشهر لاعبي كرة القدم والمدربين في صربيا”. 

وأضاف: “على أرض الملعب، جسدت ركلاته الحرة شغفًا وتفانيًا لجمال اللعبة التي تركت انطباعًا دائمًا في عالم الرياضة وموته خسارة كبيرة لنا جميعًا” خالص تعازينا لأسرته وأحبائه في هذا الوقت العصيب”.

وأتم: “ارقد بسلام يا سينيشا”. 

على مدار مسيرة 12 عامًا مع منتخب صربيا، ظهر المدافع في 63 مباراة وسجل 10 أهداف ليوغوسلافيا / صربيا والجبل الأسود. 

ازدهرت سمعته ليس فقط بسبب صفاته الدفاعية، ولكن أيضًا لقدرته الكبيرة على تسجيل الركلات الحرة، لا يزال سجله البالغ 28 هدفاً من ركلات حرة رقماً قياسياً في الدوري الإيطالي، مما يضعه في المقدمة على نجوم بارزين مثل أندريا بيرلو ودييجو مارادونا.

كمدرب ، أدار سينيسا ميهايلوفيتش أكثر من 400 مباراة عبر سبعة أندية مختلفة، في عام 2012 تولى مسؤولية المنتخب الوطني الصربي لمحاولة التأهل إلى البرازيل 2014، وبولونيا في دوري الدرجة الأولى كان آخر منصب إداري له حيث استمر في القيادة على الرغم من خضوعه للعلاج الكيميائي.