رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تنفيذ 88 عملية ضبط في بغداد والمحافظات الأخرى

نشر
الأمصار

علنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، تنفيذ 88 عملية ضبط في بغداد والمحافظات خلال تشرين الثاني الماضي، فيما أشارت الى ضبط 23 متهما بالجرم المشهود.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان، إن" ملاكات مكتب تحقيق النجف الأشرف قامت بتنفيذ (16) عملية ضبط، يليه مكتبا تحقيق المثنى وديالى بــ (11) عمليـة و(10) عمليات على التوالي".


وأضافت، أن" تلك العمليات أسفرت عن ضبط (23) متهما خلال (7) عمليات لضبط المتهمين، لافتة إلى أن"العدد الأكبر من المتهمين الذين تم ضبطهم كان في محافظة كركوك وبلغ (13) متهما، أما عمليات ضبط الأوليات المنفذة خلال الشهر الماضي فقد بلغ مجموعها (109) عمليات".
وجددت الهيئة مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن الفساد والفاسدين، داعية إياهم لتقديم شكاواهم وبلاغاتهم عبر منافذها الرسميـة، مؤكدة التزامها بالحفاظ على سرية عملية الإبلاغ وهويـة المبلغين.

 

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط 15 شاحنة مخالفة في جمرك المنطقة الشمالية.

أعلنت الهيئة العامة للجمارك بالعراق، اليوم الجمعة، ضبط 15 شاحنة مخالفة للضوابط في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للجمارك، أن" قسم التحري و مكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية تمكن من ضبط ( 15 ) شاحنة محملة ( كاشي سيراميك، مواد غذائية، مواد اولية للاصباغ ، خشب ، سجاد ، مشروبات غازية ، جسور رافعة شوكية ) مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة".

واضاف ان"عملية الضبط جاءت  تنفيذا لتوجيهات مدير عام الهيئة العامة للجممارك  شاكر محمود الزبيدي بتفعيل دور اقسام التحري و مكافحة التهريب في كافة المناطق الكمركية وقد تمت من خلال التعاون مع شرطة الجمارك".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الجمعة، ضبط أربع حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط ثلاث حاويات تحتوي(جرارات زراعية) وحاوية تحتوي (مواد كيمياوية) جميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء من دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف أنه"تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر.