رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يجدد حرص بلاده على تطوير التعاون مع كازاختسان

نشر
الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة مع جمهورية كازاخستان.

جاء ذلك في برقية تهنئة وجهها فخامته اليوم الجمعة إلى قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، فيما يلي نصها:

“صاحب الفخامة والاخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الكازاخستاني الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والاخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.

أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

اجتماع بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ برنامج الدعم المؤسسي لقطاع الصيد.

انعقد الخميس بمباني وزارة الصيد والاقتصاد البحري اجتماع بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ محفظة الدعم المؤسسي لقطاع الصيد والاقتصاد البحري الذى يقدمه الاتحاد الأوروبي فى اطار اتفاق الشراكة بين موريتانيا والاتحاد .

وأكد المدير العام لاستغلال الثروة السمكية بوزارة الصيد والاقتصاد البحري منسق خلية متابعة تنفيذ الدعم المؤسسي سيدى عالى ولد سيدى ببكر أن هذا الاجتماع فرصة لجميع المستفيدين من هذا الدعم وطرح العراقيل المتعلقة بتنفيذه وكيفية استخدامه بكل شفافية وبأفضل طريقة.

وأضاف أن اجتماع ابروكسل الأخير للجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري كان ناجحا للغاية ومكن من تعزيز وتوطيد هذه الشراكة ،مبرزا فى هذا السياق أن وزير الصيد والاقتصاد البحري شكل خلية لمتابعة تنفيذ محفظة الدعم المؤسسي لقطاع الصيد والاقتصاد البحري بهدف الاسراع فى تنفيذها.

أما ممثل الاتحاد الأوروبي الملحق الخاص بالصيد بسفارة مندوبية الاتحاد الأوروبي فى موريتانيا ، السيد اريك لونل فقال إن الهيئات المعنية بهذا الدعم قامت بعمل رائع بكل مهنية مبرزا ان مواصلة هذا المجهود سيسهم فى تطوير هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة .

وجرى الاجتماع بحضور مختلف القطاعات المستفيدة من الدعم المؤسسي لقطاع الصيد.

وافتتحت،  الاربعاء، بوزارة الصيد والاقتصاد البحري بموريتانيا أشغال الاجتماع العاشر لمشروع تحسين مصايد أسماك السطح الصغيرة المنظم من طرف المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد لمدة يومين.