رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق حسابات صحفيين بتويتر.. هل أصبحت المنصة تُدار بالأهواء؟

نشر
الأمصار

تم تعليق حسابات تويتر للعديد من الصحفيين الذين يتابعون أخبار  الملياردير أيلون ماسك في وسائل الإعلام ويكتبون عنها مثل واشنطن بوست ونيويورك تايمز وسي إن إن وفويس أو أمريكا يوم الخميس، بالإضافة إلى ذلك، تقول العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أنه تم حذف المنشورات حول رجل الأعمال من الملفات الشخصية المذكورة، بحسب صحيفة “البوبليكو” الإسبانية.

كان بعض الذين يغطون الملياردير أيلون ماسك، مثل مراسل التكنولوجيا في صحيفة نيويورك تايمز رايان ماك ، نشر مؤخرًا قصصًا حول تعليق 25 حسابًا آخر تستخدم بيانات الطيران المتاحة للجمهور لتتبع الطائرات الخاصة لأصحاب الملايين المختلفين، والتي من بينهاElonJet ، الذي يتتبع منذ عام 2020 تحركات الطائرة الخاصة الملياردير أيلون ماسك ويحسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من كل رحلة.

الملياردير الأمريكي

كتب Mac من حسابه الجديد على Twitter أنه لم يتلق أي إشعار بحذف حسابه وأنه لم يتلق أي تفسير من الشركة حول سبب "حذف ملفه الشخصي نهائيًا".

وأكد الملياردير أيلون ماسك نفسه ، الذي دعا إلى "التزامه بحرية التعبير" ، أنه لن يوقف هذه الحسابات، ومع ذلك ، حظر موقع تويتر الأربعاء الماضي مشاركة معلومات حول "موقع الأشخاص في الوقت الفعلي".

صحفي آخر علق حسابه ، مراسل سي إن إن ، دوني أوسوليفان ، كان قد غرد للتو عن رسالة سابقة من الملياردير أيلون ماسك ادعى فيها أن "مطاردًا مجنونًا" هاجم سيارة كان ابنه يستقلها. في لوس أنجلوس كاليفورنيا).

برر مؤسس Tesla و SpaceX قراره لأسباب أمنية. وكتب على تويتر "انتقادي طوال اليوم ليس مشكلة ، لكن الكشف عن مكاني في الوقت الفعلي وتعريض عائلتي للخطر".

في الوقت الحالي ، لم يصدر موقع Twitter أي تعليق رسمي على تعليق حسابات الصحفيين. ومع ذلك ، قالت إيلا إروين ، الرئيسة الجديدة لشركة Trust and Security في الشركة ، لموقع The Verge يوم الجمعة إنها ستعلق "أي حساب ينتهك قواعد الخصوصية ويعرض المستخدمين الآخرين للخطر".

 

 إيلون ماسك، الملياردير

يوم الاثنين الماضي ، أغلقت الشركة فريقها الاستشاري ضد خطاب الكراهية ، في جدل كامل حول سياسة ماسك في "العفو" تجاه الحسابات التي تم تعليقها سابقًا لانتهاكها قواعد الشبكة الاجتماعية ، مثل تلك الخاصة بالرئيس السابق دونالد ترامب.

 

شجع مؤسس تسلا ومالك تويتر،  الملياردير أيلون ماسك  ، على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي ، على متابعة حركة QAnon المؤامرة ، المسؤولة عن الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي وإلهام محاولة الانقلاب من قبل مجموعة يمينية متطرفة في ألمانيا.

 

 

 

نشر ماسك على حسابه في تويتر رسالة يشجع فيها على "متابعة الأرنب" ، مع رمز تعبيري للحيوان. تشبيه استخدمته مجموعة QAnon في إشارة إلى أليس في بلاد العجائب ، حيث يستخدمون التعبير اتبع الأرنب الأبيض عندما قرروا الذهاب "بحثًا عن الحقيقة".

 

 

قنون هي الحركة الرقمية الأكثر تأثيراً في نظريات المؤامرة اليوم، إنهم مبتكرو Pizzagate ، تحت فكرة أن النخب العالمية تشارك في طقوس شيطانية مع الأطفال وأن كل شيء يتم تنظيمه من مطعم بيتزا في واشنطن.

 

 

يعد مرجعهم الرئيسي هو دونالد ترامب ، الذي يعتبرونه منقذهم. بموجب هذه الفكرة ، كانوا هم المحرضون على الهجوم على مبنى الكابيتول ، عندما خسر الرئيس الأمريكي السابق الانتخابات ضد جو بايدن.

 

هم في إطار أيديولوجيتهم هم الناقلون الرئيسيون لأفكار الإنكار ، والتي شهدت أعلى نقطة لها خلال جائحة كوفيد. كانت مخالبها تتوسع خارج حدود أمريكا الشمالية ، بعمق خاص في أوروبا.

 

كانت أكبر مظاهرة هي محاولة الانقلاب التي قامت بها جماعات اليمين المتطرف في ألمانيا. يشير مكتب المدعي العام الألماني إلى التأثير المباشر لقانون في المجموعات التي نظمت للاستيلاء على السلطة وتأسيس نظام جديد.