رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي فرنسي يفكر في إطلاق اسم جيرو على ملعبه

نشر
الأمصار

يفكر نادي تور الفرنسي في تسمية ملعب الفريق باسم نجم الفريق السابق أوليفييه جيرو، بسبب المكانة الذي أصبح يتمتع بها اللاعب في بلاده.

سبق أن حصل مهاجم ميلان على بطولة كأس العالم مع فرنسا في 2018، وساهم في تأهل الديوك لنهائي النسخة الحالية قطر 2022 لمواجهة الأرجنتين بفضل أهدافه المؤثرة.

وتفوق جيرو البالغ من العمر 36 سنة على تييري هنري في قائمة الهدافين التاريخيين لفرنسا، بعدما رفع رصيده إلى 52 هدفًا بقميص الديوك.


وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن نادي تور الذي يلعب بدوري الدرجة السادسة، دخل في مناقشات داخلية لتسمية ملعب الفريق الذي يتسع إلى 16000 ألف متفرج على اسم جيرو.

وفي حالة الموافقة على هذه الفكرة، سيتم إطلاق اسم "ملعب أوليفييه" على معقل الفريق المغمور الذي بدأ فيه جيرو حياته.

جدير بالذكر أن المهاجم الفرنسي لعب لفريق تور في عام 2008 ونجح في تسجيل 38 هدفًا في 69 مباراة لعبها بقميص الفريق.

بنزيما يفكر في حضور نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين

 

في سياق منفصل، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وجه الدعوة إلى كريم بنزيما نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد، لحضور المباراة النهائية في كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين والمقرر لها الأحد المقبل.

وقالت صحيفة ماركا، تمت دعوة كريم بنزيما لحضور نهائي في كأس العالم 2022، ويدرس اللاعب تلبية الدعوة.

من جهته رد ديدييه ديشامب ببرود في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على المغرب عندما سئل عما إذا كان لدى كريم فرصة للعودة، إما للتواجد في المدرجات أو اللعب إذا تعافى، أجاب ببساطة، "السؤال التالى".

وتتناسب الأنباء بشكل أفضل قليلاً بناءً على الأخبار التى تدعي أنها فكرة تأتى من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفسه، الذى كان بالفعل فى نصف النهائي وأعلن عن حضوره في النهائي أمام الأرجنتين الأحد على ملعب لوسيل.

لا تقتصر فكرة ماكرون على دعوة بنزيما فحسب، بل تشمل أيضًا ضم مجموعة من اللاعبين المصابين الذين كانوا في قطر أو غابوا عن الملاعب بسبب الإصابة، مثل بول بوجبا أو نجولو كانتي .

ووصل قطار كأس العالم قطر 2022 إلى المحطة الأخيرة، وبات يتبقى فقط الإعلان عن أصحاب أول 3 مراكز، البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث، وذلك خلال 48 ساعة مقبلة، بعدما أسدل الستار على منافسات الدور نصف النهائي، بتأهل فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما يلتقي منتخب المغرب مع كرواتيا في منافسة قوية على المركز الثالث.