رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة سانتوس من تدريب منتخب البرتغال

نشر
الأمصار

أقيل المدرب فرناندو سانتوش من تدريب منتخب البرتغال بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

كان منتخب البرتغال يسير بطريقة رائعة في المونديال قبل أن يصطدم بالفريق المغربي الذي استطاع أن ينتصر في ربع النهائي بنتيجة 1-0.

وكثرت الانتقادات بالطبع على المدرب سانتوش بعد اللقاء، خاصةً أن منتخب البرتغال لم يظهر بصورة جيدة أمام أسود الأطلس ومع مطالبات البعض بإشراك كريستيانو رونالدو أساسيًا بعد أن قرر فرناندو وضعه على الدكة.

وكان سانتوش قد سبق وأن حقق لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، وبطولة دوري الأمم الأوروبية أيضًا مع البرتغال، لكن يبدو ان المسؤولين يرون أنه حان وقت التغيير.

ومن الأسماء المطروحة بشدة في الفترة المقبلة هو مدرب روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، مع دخول باولو فونسيكا ضمن المرشحين لقيادة البرتغال قبل يورو 2024.

رسالة رونالدو الأخيرة بعد وداع المونديال

وجه كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، رسالة جديدة عقب الخروج من كأس العالم "قطر 2022"، على يد منتخب المغرب في المواجهة التي أقيمت فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الثمامة".

ونشر رونالدو على حسابه بشبكة إنستجرام، صورة مكتوبا عليها "هناك 3 جوانب للواقع، وهي: الألم وعدم اليقين والعمل المستمر".

وفور إطلاق صافرة النهاية، غادر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو أرض الملعب بعد انتهاء حلمه في الفوز باللقب.

ورصدت الكاميرات رونالدو عقب الإقصاء من المونديال وهو يخرج من الملعب باكيا، إذ لم يتمالك نفسه حتى بعد دخوله النفق المؤدي لغرف الملابس.

وبدأ رونالدو المباراة على مقاعد البدلاء، لكنه شارك في الشوط الثاني أثناء تأخر البرتغال بهدف يوسف النصيري.

يذكر أن مونديال قطر قد يكون الظهور الأخير لكريستيانو رونالدو صاحب ال37 عاما في كأس العالم.

وحقق المنتخب البرتغالي رقما سلبيا خلال مواجهة منتخب المغرب، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022.

وسجل النجم المغربي يوسف النصيري هدف التقدم للمغرب في الدقيقة 42 برأسية مميزة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب البرتغال هو أكثر فريق ارتكب أخطاء أدت إلى استقباله أهدافا في المونديال حتى الآن (3 أهداف).

وكان المغرب قد أطاح بإسبانيا من ثمن النهائي بركلات الترجيح (3-0)، بينما أطاح البرتغال بالمنتخب السويسري بنتيجة (6-1).

وتأهل المغرب لمواجهة فرنسا، في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، في ملعب البيت.