رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز 5 لاعبين في مونديال قطر بعد نصف نهائي كأس العالم

نشر
الأمصار

انتهى الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العالم 2022، وانتهت معه مغامرة المنتخب المغربي الذي خسر من فرنسا بهدفين نظيفين.

لكن بعيدًا عن النتائج والمتأهلين إلى النهائي والصراع بين المنتخبات من أجل رفع لقب مونديال قطر، فإن هناك العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءً مذهلًا خلال منافسات كأس العالم 2022.


واليكم أبرز 5 لاعبين في مونديال قطر 2022

ليونيل ميسي | الأرجنتين

واصل ميسي التألق خلال مواجهة هولندا في ربع النهائي، وسجل هدفًا من ركلة جزاء، وكان من أسباب التأهل إلى نصف النهائي الذي سجل فيه من جديد وصنع بشكل مذهل أمام أحد أفضل مدافعي البطولة وضرب موعدًا في المباراة النهائية.

كيليان مبابي | فرنسا
مبابي هو من بين أبرز نجوم البطولة بفضل مواصلته للتألق في كأس العالم 2022، النجم الفرنسي سجل خمسة أهداف حتى الآن في مونديال قطر، من بينها ثنائية في مرمى بولندا في ثمن النهائي.

أنطوان جريزمان | فرنسا
على الرغم من أنه صنع هدفًا واحدًا في أول جولتين من كأس العالم 2022، إلا أن جريزمان كان له دور رئيسي في تحقيق "الديوك" لفوزين متتاليين، حيث كان يلعب في مركز صانع الألعاب، وتولى مهمة الربط بين وسط وهجوم المنتخب الفرنسي وقام بتلك المهمة بمثالية.

سفيان أمرابط | المغرب
بعد أداء ولا أقوى من نجم وسط المغرب خلال مواجهة البرتغال، خطف لاعب "أسود الأطلس" صدارة القائمة بعدما حافظ على مستواه منذ بداية البطولة، وكان من أسباب فوز المنتخب المغربي في المواجهة الصعبة.

لكنه تراجع بعد مواجهة فرنسا نظرًا لتألق غيره وللهزيمة التي تعرض لها فريقه بهدفين نظيفين.

إنزو فيرنانديز | الأرجنتين
لاعب وسط بنفيكا يعيش أفضل أيامه في كأس العالم قطر 2022، حيث دخل كبديل ضد السعودية في الجولة الأولى ولعب لنصف ساعة لكنه لم ينجح في إنقاذ التانجو من الخسارة.

ولكن اللاعب ظهر بصورة مؤثرة ضد المكسيك بعد مشاركته لمدة 33 دقيقة ونجح في صناعة هدف، وشارك كأساسي ضد بولندا وسجل هدفًا رائعًا ليساهم في تأهل بلاده لدور الـ16.

ورغم تسجيل هدف في نفسه ضد أستراليا في ثمن النهائي، إلا أنه ساعد بشكل مثالي على الربط بين خطوط المنتخب الأرجنتيني في تلك المباراة، كما كان من نجوم الفوز الصعب على هولندا، كما ظهر بشكل جيد للغاية أمام كرواتيا في نصف النهائي.