رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء جيبوتي يجتمع مع سفير دولة قطر

نشر
الأمصار

اجتمع عبد القادر كميل محمد رئيس الوزراء بجمهورية جيبوتي، اليوم، مع الدكتور راشد بن شفيع المري سفير دولة قطر لدى جمهورية جيبوتي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين.

وعقد مجلس الشورى القطري، الأربعاء، جلسة مباحثات رسمية مع مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين، لاسيما في المجال البرلماني وسبل تعزيزها.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية «قنا»، ترأس الجانب القطري، حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، فيما ترأس الجانب المصري الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

وفي بداية الجلسة، رحب رئيس مجلس الشورى، برئيس مجلس النواب المصري، مؤكداً أن زيارته لدولة قطر تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في المجالات كافة.

ومن جانبه، تقدم الدكتور حفني جبالي، بالشكر لرئيس مجلس الشورى القطري، ونوه بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أعرب عن إعجابه بما تشهده دولة قطر من تطور ملحوظ في شتى المجالات، وأشاد بالتنظيم المحكم لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي حظيت بإعجاب الجميع، مؤكدا أنها نجحت في تحقيق الأهداف المرسومة لها من حيث التقريب بين الشعوب والإسهام في تبادل الثقافات، بالإضافة إلى ما حققته من مكاسب كبيرة عبر جمع الشعوب العربية على أرض قطر.

وفي سياق متصل، تطرقت الجلسة إلى جملة من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وشدد الجانبان في هذا الخصوص على ضرورة زيادة التعاون بين مجلس الشورى القطري ومجلس النواب.

كما أكدا أهمية زيادة تنسيق المواقف البرلمانية بين المجلسين في المحافل الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات، فضلاً عن تكثيف الزيارات المتبادلة بما يسهم في تحقيق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وعقب الجلسة، وقع الجانبان مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس الشورى القطري ومجلس النواب المصري، وتبادل الخبرات والزيارات بينهما.

وعلى هامش الاجتماع، أجرى الوفد المصري جولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة «تميم بن حمد»، اطلعوا خلالها على آليات عمل المجلس، وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.